شارك المقال
  • تم النسخ

المنتخب المغربي النسوي يستهل مشاركته التاريخية في كأس العالم بخسارة ساحقة أمام ألمانيا

استهل المنتخب المغربي النسوي مشاركته التاريخية في كأس العالم للسيدات 2023، المنظم في كل من أستراليا ونيوزلندا، اليوم الاثنين، بخسارة ساحقة أمام ألمانيا، بسداسية نظيفة.

وبسطت ألمانيا، بطلة العالم في مناسبتين، سيطرتها المطلقة على أطوار المباراة منذ البداية، حيث تمكنت من تسجيل الهدف الأول عن طريق ألكسندرا بوب في الدقيقة الـ 11، قبل أن تعود اللاعبة نفسها لتوقيع الثاني في الدقيقة الـ39، وهي النتيجة التي انتهى عليها شوط المباراة الأول.

وفي الشوط الثاني، تمكنت ألمانيا من تسجيل الهدف الثالث في أولى الثواني، عن طريق كلارا بوهل، قبل أن تعود “الماكينات” لتسجيل الرابع عبر حنان آيت الحاج خطأ في مرماها.

لم يتوقف المنتخب الألماني عند هذا الحد، حيث استغل حالة الانهيار وسط لاعبات المنتخب المغربي، قليلات الخبرة في كأس العالم بالنظر إلى أنهن يخضن أول مشاركة في تاريخ المنتخب الوطني، لتوقيع الهدف الخامس، الذي أتى هو الآخر عبر خطأ من دفاع المنتخب بدأته الحارسة، وأنهته اللاعبة ياسمين المرابط في مرماها.

وفي الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة، تمكنت ألمانيا من تسجيل الهدف السادس عبر اللاعبة ليا شولير، موجهة رسالة شديدة اللهجة إلى بقية المنتخبات المرشحة للظفر بكأس العالم الحالية.

مقابل ذلك، تعقدت مهمة المنتخب النسوي في التأهل للدور الثاني عبر أول مشاركة مونيالية، في انتظار مواجهة كوريا الجنوبية في الـ 30 من شهر يوليوز الجاري، وكولومبيا في الـ3 من شهر غشت المقبل.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي