شارك المقال
  • تم النسخ

القضاء الفرنسي يشرع في محاكمة المغربي بنعلا الحارس الشخصي لماكرون

ستبدأ محاكمة ألكسندر بنعلا، الحارس الشخصي السابق لإيمانويل ماكرون ، اليوم الاثنين.

وسيُحاكم ألكسندر بنعلا، العضو السابق في الحرس المقرب لرئيس الدولة، إيمانويل ماكرون، في محكمة جنايات باريس اعتبارًا من يوم الاثنين 13 سبتمبر وحتى 1 أكتوبر ، بتهمة العنف المرتكب أثناء مظاهرة 1 مايو 2018 و الاستخدام الاحتيالي لجوازات السفر الدبلوماسية.

كانت بدايات الفضيحة

اندلعت الفضيحة في 18 يوليو 2018 ، عندما تم التعرف على ألكسندر بينالا في مقطع فيديو. في هذه الصور نرى ألكسندر بينالا يرتدي خوذة الشرطة ويضرب رجلاً.

وسيحاكم المسؤول السابق المسؤول عن قصر الإليزيه ، البالغ من العمر الآن 30 عامًا ، على وجه الخصوص بسبب “العنف المتعمد خلال تظاهرة” ، “التدخل بدون صفة رسمية في ممارسة وظيفة عامة” ، “الاستخدام العام وبدون ترخيص لشارة” و “الكشف عن صور المراقبة بالفيديو بشكل غير قانوني”.

عنف 1 مايو 2018 في قلب المحاكمة

تم إلقاء اللوم على الرجل وموظف آخر في حزب الجمهورية إلى الأمام. وتتم مقاضاتهم بسبب أعمالهم العنيفة التي ارتكبوها على زوجين ، في باريس ، حيث اندلعت مظاهرة بعد الساعة 7 مساءً بقليل. كما يشتبه في أن ألكسندر بينالا أسقط وتبث متظاهرا آخر على الأرض.

جوازات السفر الدبلوماسية

بالإضافة إلى ذلك ، يحاكم ألكسندر بينالا لاستخدامه ، بعد إقالته ، جوازي سفر دبلوماسيين في إفريقيا وإسرائيل. واعترف بأنه استخدمهما “من أجل الراحة الشخصية” قبل إعادتهما.

استخدام صور المراقبة بالفيديو

وخلال هذه المحاكمة ، ستتم محاكمة ضابطي شرطة من إدارة النظام العام والمرور في مقر شرطة باريس. حوث قاما بإرسال صور المراقبة بالفيديو إلى الكسندر بينالا ، من أجل مساعدته في الدفاع عن نفسه.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي