شارك المقال
  • تم النسخ

الغبار الناتج عن أشغال تهيئة الأرصفة يقض مضجع تجار ومهني وساكنة درب عمر بالدار البيضاء (+صور)

يشتكي تجار وسكان شارع محمد السادس، مدخل زنقة الملح، وقيسارية البيضاء 2، وقيسارية المزالية، من ما وصفوه بـ”الأعمال العشوائية” التي تقوم بها إحدى الشركات المكلفة بتهيئة الأرصفة المحادية لساحة النصر بدرب عمر بالبيضاء.

وانتفض عدد من التجار بالمناطق السالف ذكرها ضد الشركة المكلفة بالتهيئة، حيث يسبب الغبار الناتج عن هذه الأعمال خسائر فادحة في بضائعهم، خاصةً بالنسبة لتجار المواد الغذائية والعطور ومواد التجميل والأحذية، علاوة على للمشاكل الصحية الناتجة عن الغبار.

وفي هذا الصدد، قال أحد التجار، إن “الشركة المعنية لم تحترم معايير العمل اللازمة، وعلى سبيل المثال، فإن الشركة لم تستخدم آلالات المنشار المُزودة بأنظمة رش المياه المُخصصة لمثل هذه الأعمال لتخفيف الغبار المُنبعث، كما لم تلتزم بالمعايير الأخرى الضرورية لتقليل التأثيرات السلبية على التجار والعمال وناقلي البضائع والسكان”.

وأوضح المصدر ذاته، في تصريح لـ”بناصا”، أنه إذا واصلت الشركة هذه الأعمال العشوائية بالمنطقة، ولم تحترم معايير العمل اللازمة، فإن التجار سيقومون باتخاذ إجراءات صارمة ضدها، كما سيقوم تجار المنطقة بتنظيم وقفة احتجاجية، وسيستدعون مفوضًا قضائيًا لمعاينة الأضرار التي تسببت فيها هذه الأعمال العشوائية”.

وأكد المتحدث عينه، أن تجار المنطقة، سيواصلوا متابعة هذه الشركة والجهات التي سمحت لها بالقيام بتلك الأعمال دون احترام القوانين والمعايير، وفي حالة تمادت الشركة في هذه الاشغال العشوائية سيدعو تجار المنطقة جميع وسائل الإعلام والصحفيين للانضمام إليهم في هذه القضية والتعبير عن الحقيقة والواقعة المؤلمة التي يعاني منها تجار وسكان المنطقة”.

ويطالب تجار المنطقة السلطات المحلية وعمدة مدينة الدار البيضاء، ورئيسة مقاطعة سيدي بلوط بالتدخل فورًا لحل هذه المشكلة وضمان تنفيذ الأعمال الحضرية بمعايير عالية ومراقبة صارمة للحفاظ على سلامة تجار وعمال وسكان المنطقة وسير الأعمال التجارية بشكل آمن.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي