شارك المقال
  • تم النسخ

الصحف الجزائرية ممنوعة من نشر خبر الانتصار التاريخي للمغرب على البرازيل

يبدو أن تعليمات صارمة صادرة عن قصر المرادية، هي من تقف وراء تجنب الصحف والمواقع الجزائرية، لنشر أي خبر أو تقرير عن الانتصار التاريخي للمغرب على البرازيل.

ولم ينشر أشهر 12 موقعا في الجزائر، أي شيء عن هذا الفوز، دون احتساب وكالة الأنباء الرسمية، على الرغم من أهمية الحدث، على المستوى العربي، باعتباره أول انتصار لمنتخب عربي على “راقصي السامبا”.

وعاينت جريدة “بناصا”، هذه المواقع، التي تمتلك 8 منها، نسخا ورقية أيضا، ويتعلق الأمر بـ”الشروق، النهار، الخبر، البلاد، الجزائر1، TSA عربي، الحياة، المساء، آخر ساعة، الشعب، المشوار السياسي، والصوت”، بحيث لم تتطرق بأي شكل من الأشكال، لهذا الفوز.

ويأتي هذا في سياق الأزمة الدبلوماسية المندلعة بين البلدين، والتي زجّ بها “قصر المرادية”، في الميدان الرياضي، ودفع الصحف والمواقع في البلاد، إلى تبني الموقف الرسمي.

وسبق للصحف والمواقع، والقنوات التلفزيونية الجزائرية، أن تغاضت عن ذكر اسم المغرب، في نهائيات كأس العالم الأخيرة، رغم بلوغه الدور نصف النهائي.

ووصل الأمر، إلى حد إعفاء مدير التلفزيون الرسمي الجزائري، شعبان لونكال، في دجنبر الماضي، بعد تطرق النشرة الإخبارية لخبر فوز المغرب على البرتغال، وبلوغه المربع الذهبي.

وكان المنتخب الوطني المغربي، قد فاز على نظيره البرازيلي، بهدفين لواحد، في المباراة الودية التي أقيمت على أرضية ملعب ابن بطوطة بطنجة.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي