شارك المقال
  • تم النسخ

الداخلة: رجال الأمن يقومون بزيارة المؤسسات التعليمية للتحسيس بالسلامة الطرقية

استهلت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الداخلة وادي الذهب بتعاون وتنسيق مع منطقة أمن الداخلة برنامج الحملات التواصلية لتحسيس بأهمية السلامة الطرقية لدى التلميذات والتلاميذ مساء اليوم الجمعة 22 بنشاط تربوي احتضنته مدرسة وادي الشياف الابتدائية

ويأتي اللقاء المذكور، في طار الشراكة المبرمة بين وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة والمديرية العامة للأمن الوطني، وذلك تنزيلا لبرامج خارطة الطريق 2022 -2026، لاسيما البرنامج الرابع والالتزام الثاني عشر.

هذا، وقدم القائمون على هذا اللقاء التحسيسي مجموعة من الإرشادات والنصائح بخصوص موضوع السلامة الطرقية، ووجوب احترام قانون السير والجولان حفاظا على سلامة الراجلين والسائقين على حد سواء، وعلى الاستعمال الصحيح والأمثل للطريق فى لمجال القروي والحضري، والتنبيه إلى خطورة اللعب والوقوف على قارعة الطريق.

إلى ذلك، قدم أطر منطقة أمن الداخلة عرضا مستفيضا وشاملا لقانون السير وإشارات المرور وعلامات التشوير، إلى جانب إطلاع التلاميذ على بعض مخالفات السير المتكررة. كما تضمن ذات العرض شروحات وتوضيحات للمتعلمين حول احترام قانون السير، وكيفية المساهمة في إنجاح السلامة الطرقية، ودور التلاميذ في عملية التحسيس للوقاية من حوادث السير، مما يمكنهم من اكتشاف معارف جديدة واكتساب مهارات مختلفة، تنمي لديهم الوعي بالحقوق والمسؤوليات الفردية والجماعية، والقيم الاجتماعية والتدرب على ممارستها، بالإضافة إلى تنمية روح المواطنة.

هذا، وقد حضر اللقاء المذكور رئيس المركز الجهوي للتنشيط والتوثيق والانتاج التربوي ومدير مدرسة وادي الشياف، إلى جانب عدد من أطر رجال الأمن بمدينة الداخلة.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي