شارك المقال
  • تم النسخ

الجامعة العربية تؤكد أهمية دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة

أكدت جامعة الدول العربية أهمية دعم وتعزيز المشروعات الصغيرة والمتوسطة القائمة على الابتكار لمواصلة القدرة على العيش وإنقاذ الإنسان من خلال القضاء على الفقر ودعم التنمية بكافة أشكالها، خاصة بعد تأثر قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة بجائحة فيروس كورونا.

واشارت الجامعة في بيان اليوم الاثنين ،بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للملكية الفكرية الذي ينظم تحت شعار” الشركات الصغيرة والمتوسطة والملكية الفكرية: نقل افكارك الى السوق”، إلى الدور المحوري الذي تلعبه الملكية الفكرية في تنمية قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ورواد الاعمال ومساعدتهم على بناء مشروعات أقوى وأكثر قدرة على التنافس في كافة بلدان العالم ولا سيما البلدان الاقل نموا.

وأشادت بالجهود التي تقوم بها الحكومات العربية للنهوض بالقطاع الخاص والمشروعات الصغيرة والمتوسطة وتعزيز الابتكار والاختراع وتدريب الشباب وتوظيف جميع أدوات الملكية الفكرية بوصفها إحدى الآليات التي يمكن أن تسهم بشكل رئيس في نمو تلك المشروعات وتطورها.

وأكدت الجامعة العربية حرصها المضي قدما في نشر ثقافة احترام حقوق الملكية الفكرية ونشر أفضل التجارب والممارسات الناجحة وكذلك الدراسات المتعلقة بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

كما أكدت استعدادها الاستمرار في تنسيق التعاون بين الدول العربية في مجال الملكية الفكرية تحت مظلة جامعة الدول العربية بما يخدم مصالح المنطقة.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي