شارك المقال
  • تم النسخ

التحقيق مع قيّاد بمراكش بخصوص “تفريخ” بنايات عشوائية خلال الانتخابات الماضية

بعد أن تفجر ملف البناء العشوائي بتراب الملحقة الإدارية رياض السلام بمقاطعة جليز، حلت لجنة مركزية تابعة لوزارة الداخلية بمدينة مراكش للتحقيق في هذا الملف الذي كان من نتائجه عزل أربعة أعوان سلطة من مهامهم وتوبيخ أحدهم.

وبناء على طلب والي جهة مراكش أسفي قسي لحلو حلت اللجنة المركزية بالملحقة الإدارية المذكورة بعد اطلاع المسؤول الأول بالجهة على التقارير المنجزة مرفوقة بصور جوية، من طرف قسم التعمير بالولاية، والذي رصد تفريخ العشرات من البنايات العشوائية في المدة الأخيرة بالمنطقة.

وانكبت اللجنة على مدى ثلاث أيام على التحري والبحث في الحالات المرصودة على حدة، والتحقيق مع مسؤولين في الداخلية، وجل المتدخلين لتحديد المسؤوليات وترتيب الجزاءات في حق كل من له علاقة بتفريخ البناء العشوائي بهذه الوحدة الإدارية.

يأتي هذا، في الوقت الذي قرر قسم الشؤون الداخلية بولاية جهة مراكش أسفي عزل أربعة أعوان سلطة من مهامهم وتوبيخ أحدهم على خلفية تقارير بشأن تفريخ بنايات عشوائية بعدد من الأحياء بتراب مقاطعة جليز، ويتعلق الأمر بأربعة أعوان سلطة بالملحقة الإدارية رياض السلام، وعون سلطة تابع للملحقة الإدارية الحي الشتوي، تقرر عزل أربعة منهم بعد عرضهم على المجلس التأديبي.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي