شارك المقال
  • تم النسخ

“البيجيدي”: ضحايا “برنامج أوراش” وجدوا أنفسهم بدون عمل بعد أشهر قليلة من تشغيلهم المؤقت وتسجيلهم لدى الـ”CNSS”

دعت شبيبة العدالة والتنمية الحكومة إلى التدخل لتصحيح وضعية عدد من الشباب ضحايا “برنامج أوراش”، الذين وجدوا أنفسهم بدون عمل بعد أشهر قليلة من تشغيلهم المؤقت، وتسجيلهم لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، ليجدوا أنفسهم في وضعية بطالة، مخيرين بين أداء المصاريف الشهرية للتغطية الصحية الإجبارية أو الحرمان من الحق في التطبيب المجاني”.

وأوضحت شبيبة “البيجيدي” في بلاغ لها عقب اجتماع أعضائها برئاسة الكاتب الوطني عادل الصغير، أن “القرارات الارتجالية للحكومة في هذا الملف والتي تحولت معها فروع الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي من مقار لتقديم الخدمات للمؤمنين إلى شبابيك لتحصيل المساهمات من الفئات الهشة والفقيرة”.

كما حملت “الحكومة مسؤولية إفلاس آلاف الشركات الصغرى والمتوسطة التي يديرها الشباب في الغالب، بسبب سياساتها الضريبية، وتوجهاتها وقراراتها المسخرة لخدمة تضارب المصالح داخل الحكومة وخدمة الشركات الكبرى المهيمنة على السوق، على حساب المقاولات الشبابية الصغرى والناشئة المحرومة من فرص التمويل”.

وفي سياق متصل، تساءلت شبيبة العدالة والتنمية “عن ظروف وضمانات حصول شركة وزير على تمويل يبلغ 50 مليار سنتيم، وعن سر انخراط الحكومة في الترويج لهذه الشركة دون غيرها من المقاولات الوطنية”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي