شارك المقال
  • تم النسخ

احتجاج الأساتذة المتعاقدين بمديريتي السراغنة والرحامنة

احتج المئات من الأساتذة أطر الأكاديميات أمس الأربعاء بوسط مدينة قلعة السراغنة  للمطالبة بتوسية وضعيتهم وإدماجهم في الوظيفة العمومية. وسار المحتجون في شوارع المدينة وسط مراقبة وإنزال أمني كبيرين. كما ردد المشاركون في المسيرة الاحتجاجية من أساتذة وأستاذات العشرات من الشعارات التي تندد بوضعهن المهني مطالبين الوزارة الوصية بالوفاء بالتزاماتها اتجاههم.

وشارك الأساتذة المتعاقدون بكل من مديريتي قلعة السراغنة والرحامنة في الشكل الاحتجاجي بتجمع وانتهى بكلمة ختامية دعت إلى مزيد من النضال لتحقيق مطالبهم.

وكان الأساتذة قد أضربوا عن الحضور إلى المؤسسات التعليمية بدءا من يوم الإثنين الماضي مع برمجة وقفات احتجاجية، وتنظيم مسيرة كبيرة اليوم الأربعاء بمدينة قلعة السراغنة. ولم يسجل أي تدخل أمني بخصوص هذه المسيرة الاحتجاجية.

وبرمجت “التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد أياما احتجاجية خلال هذا الشهر والشهر القادم لدفع الجهات المعنية من أجل حل ملفها والاستجابة لمطالبها.

ومن المنتظر أن يشارك يوم غد الخميس المئات عن كل مديرية من مدريات أكاديمية مراكش أسفي في الاحتجاج أمام مقر هذه الأخيرة، حيت وجه الاساتذة الدعوة إلى زملائهم للالتحاق بمدينة مراكش من أجل الاحتجاج انطلاقا من امام مقر الأكاديمية.

يذكر أن مدينة تطوان شهدت تدخلا أمنيا على متن خيول لمطاردة الأساتذة  المتعاقدين المحتجين بهذه المدينة .

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي