شارك المقال
  • تم النسخ

إدانة المتورطين في المواجهات العنيفة بين “البام” و”الأحرار”

قضت المحكمة الإبتدائية بالصويرة بإدانة المتورطين في الأحداث العنيفة، التي شهدتها حملتي حزب الأصالة والمعاصرة والتجمع الوطني للأحرار الخاصة بالغرف المهنية بالسوق الأسبوعي لجماعة سيدي محمد أومرزوق بالسجن النافذ بمدد تتراوح ما بين شهرين وأربعة أشهر.

وأسدلت المحكمة الابتدائية بالصويرة الستار على قضية المواجهة الانتخابية بجماعة سيدي محمد أومرزوق بدائرة مرامر بإدانة المتهمين الرئيسيين في القضية، إذ أدانت أحد المتورطين بأربعة أشهر سجنا نافذا، بينما قضت في حق شاب بشهر حبسا نافذا، في حين برأت أربعة مشتبه فيهم من التهم المنسوبة إليهم.

وجاءت إدانة المتهمين المذكورين، بعدما قررت النيابة العامة بالمحكمة المذكورة، متابعة ستة أشخاص من أجل المشاركة في مشاجرة نتج عنها ضرب وجرح، وإحالتهم على المحكمة، من أجل المنسوب إليهم، في حين أحالت المطلب المتعلق بإلحاق خسارة بملك الغير على قضاء القرب، حسب المسطرة القضائية المتبعة.

وقد وضع ستة أشخاص يشتبه في تورطهم في أعمال العنف، التي اندلعت بين أنصار حزبي الأصالة والمعاصرة والتجمع الوطني للأحرار بأحد أسواق إقليم الصويرة رهن الاعتقال الاحتياطي.

وكانت قيادة حزب الحمامة خرجت للعلن لتبرز موقفها من الأحداث والمواجهات التي وصفتها بـ “المؤسفة”. وأكد محمد القباج، المنسق الجهوي لحزب التجمع الوطني للأحرار بجهة مراكش آسفي، عبر بلاغ، على إثر الأحداث المؤسفة التي عرفتها دائرة مرامر بإقليم، والاشتباك الذي وقع بين بعض مؤيدي مرشح حزب التجمع الوطني للأحرار وبعض مؤدي مرشح حزب الاصالة والمعاصرة (انتخابات غرفة الفلاحة) (أكد) أنه يضرب العرس الديمقراطي في الصميم.

وأكدت المنسقية الجهوية لحزب التجمع الوطني للأحرار بمراكش في بلاغها الذي توصلت موقع “بناصا” بنسخة منه حرصها الشديد على أن تمر الانتخابات في جو يسوده الإحترام المتبادل والتنافس الشريف بين مختلف الأحزاب السياسية، والحرص على احترام القانون، قبل أن تعرب عن أسفها لمثل هاته الانزلاقات، التي من شأنها أن تفسد هذا العرس الديمقراطي.

وطالبت القيادة الجهوية لحزب التجمع الوطني للأحرار جميع المرشحين بالالتزام التام بمقتضيات القانون، وبمبادئ التنافس الشريف والاحترام المتبادل بين جميع المرشحين، حتى تمر الانتخابات في أجواء ديمقراطية تشرف المغرب.
هذا، وعرف سوق أسبوعي نواحي الصويرة مواجهة بالحجارة وقلب السيارات الموجودة بمكان الحادث. واندلعت مواجهات عنيفة بين أنصاري مرشح حزب الأصالة والمعاصرة ومرشح حزب التجمع الوطني للأحرار للانتخابات الخاصة بالغرف المهنية، مما أسفر عن إصابة شخصين وانقلاب سيارتين.

وأوضحت مصادر مطلعة في اتصال مع موقع “بناصا” أن مناوشات كلامية بين أنصار مرشح حزب “التراكتور” ومرشح حزب “الحمامة” أمس بالسوق الأسبوعي سيدي محمد أومرزوق الموجود بإقليم الصويرة تحولت إلى تراشق بالحجارة بين أنصار الحزبين، الذيم كان أحد في أعلى الهضبة بينما أنصار الفريق الحزبي الأخر كان في الأسفل، مما جعل هؤلاء يتلقون وابلا من الحجارة وإصابة شابين كانا يوزعان أوراق الحملة الانتخابية.

وأشارت مصادر “بناصا” إلى أن السوق المذكور كان دائما مسرحا لصراعات الحملات الانتخابية بين أنصار الأحزاب السياسية، مما ينذر بمزيد من الصدمات خلال الاستحقاقات الانتخابية المقبلة

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي