شارك المقال
  • تم النسخ

أصحاب القاعات الرياضية يطالبون العثماني بالتعويض عن أضرار “قرار الإغلاق”

عبرت نقابة مدربي ومستخدمي القاعات الرياضية بالمغرب، على ضرورة مراجعة قرار الإغلاق الذي فرضته حكومة سعد الدين العثماني، في إطار التدابير المتخذة من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا.

ووفق مراسلة النقابة، إلى رئاسة الحكومة، فإن القطاع ‘’ تضرر كثيرا بسبب قرار الإغلاق الكلي الذي طال هذا القطاع دون أن يتم وضع تصور أو خطة تحد بها نزيف الإفلاسات التي ضربت القطاع وعدد من القطاعات المرتبطة به، مما ينذر بانهيار كامل لنشاط يشكل مصدر رزق لعدد كبير من المغاربة”.

وطالب المصدر ذاته بـ ‘’ تدخل الحكومة بشكل عاجل لإنقاذ ما يمكن إنقاذه وللتخفيف من حالة الاحتقان التي يعرفها القطاع عن طريق إعادة النظر في قرار الإغلاق الكلي والسماح للقاعات الرياضية بالعمل الى الساعة التاسعة ليلا على غرار باقي القطاعات’’ مضيفا ‘’أنه وجب تعويض أصحاب القاعات الرياضية والمدربين والمستخدمين دون الأخذ بعين الاعتبار شرط التسجيل بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، مع على إعفاء أرباب القاعات الرياضية من واجبات الكراء؛ طيلة مدة الإغلاق”.

ويأتي هذا في سياق، خروج عدد من القطاعات إلى الاحتجاج للمطالبة بوضع حل لمشاكلها المترتبة عن قرار الإغلاق الذي تم اعتماده، بعد العيد، وذلك بسبب الظروف الاستثنائية التي تمر منها الباد، جراء الإنتشار الكبير لفيروس كورونا، وتسجيل جهات المملكة أرقاما قياسية لعدد الحالات المصابة.

وقد أعلنت وزارة الصحة، مساء يوم أمس الثلاثاء، أن حصيلة المصابين بكورونا ارتفعت إلى 711103، بعد تسجيل 9778 إصابة جديدة خلال 24 ساعة الماضية، فيما بلغ العدد الإجمالي للأشخاص الذين استفادوا من حملة التلقيح 15423440.

وكشفت الوزارة، عبر نشرتها المكتوبة، أنه تم تسجيل 105 حالة وفاة جديدة ليصل العدد الإجمالي للوفيات 10509، فيما سجلت 7365 حالة شفاء جديدة ليصل العدد الإجمالي إلى 624776 حالة.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي