شارك المقال
  • تم النسخ

أمطار قوية تغرق شوارع الدار البيضاء وتغمر مقطورات الـ”ترامواي”

تسببت الأمطار الرعدية، التي تشدها العاصمة الاقتصادية ليلة الثلاثاء، في فيضانات عديدة بمختلف الأحياء، خصوصا الأحياء الهامشية التي تعرف هشاشة في البنية التحتية.

وتحولت مجموعة من الشوارع بالعاصمة الاقتصادية، في حدود الثانية الساعة الثمانة مساءََ، إلى برك مائية حالت دون حركة العديد من السيارات؛ فيما تسببت قوة الأمطار الجارفة في امتلاء قنوات الصرف الصحي عن آخرها وعدم قدرتها على تحمل كميات المياه.

وغمرت هذه الأمطار القوية مقطورات “الطرامواي”، كما أوقفت حركة السير بالمدينة بعدما وجدت العديد من السيارات نفسها غير قادرة على الاستمرار في المسير بالنظر إلى المياه الكثيرة وعدم انسياب الأمطار صوب القنوات.

وكشفت الأمطار القوية التي تشهدها الدار البيضاء عن ضعف في البنية التحتية، حيث تحولت معظم الطرقات إلى حفر ممتلئة بالمياه؛ فيما صارت قنوات الصرف الصحي غير قادرة على تحمل كميات المياه، ما جعلها تنساب في الأزقة.

وفِي الوقت الذي عاش فيه قاطنو دور الصفيح في الدار البيضاء وكذا الأحياء الشعبية لحظات عصيبة بسبب الأمطار الرعدية، فإن الأحياء الراقية لم تسلم بدورها من تأثيرات هذه الأمطار، حيث عرفت بدورها انفجار بعض مجاري الصرف الصحي.

ويطالب البيضاويون في كل مرة المجلس الجماعي للدار البيضاء بالعمل على تجهيز البنية التحتية فيما يخص مجاري الصرف الصحي، حتى تكون قادرة على مواجهة الأمطار القوية التي تشهدها البلاد بين الفينة والأخرى.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي