شارك المقال
  • تم النسخ

هيئة حقوقية تحذر من انتشار أغاني على منصات التواصل تحرّض على “البيدوفيليا” واغـ.تصاب القاصرات

قالت منظمة “ماتقيش ولدي”، إنها “اطلعت على محتوى فيديوهات عديدة، خاصة مجموعة من الأغاني الخادشة للحياء، ومنها ما تتضمن مقاطع يدعو أصحابها لاستغلال القاصرات جنسيا واغتصابهن، بجملة صريحة مباشرة و واضحة”.

وأوضحت المنظمة في بيان لها، توصلت جريدة “بناصا” بنسخة منه، أن “هذه الأغاني يتم نشرها على شبكات التواصل بدون مراعات أصحابها لأخلاقيات الفن والموسيقى وأهدافه ويستعملونها لتمرير رسائل مباشرة خطيرة كالتحريض على الاستغلال الجنسي للقاصرات واغتصابهن، في الأخطر أنه يتم الاستماع لها وتنشر بكل بساطة”.

وأضافت الهيئة ذاتها، أن “هذه الأغاني تأتي في الوقت الذس يجمع فيه المجتمع المدني والحقوقي وكافة المجتمع المغربي الشتات الذي تخلفه آفة البيدوفيليا ويضمد جراح معانات الضحايا ويعالج المآسي الناتجة عنها، و كذلك يكافح من أجل محاربة ظاهرة إغتصاب الاطفال و القاصرين”.

وسلطت المنظمة، الضوء على ما تتضمنه هذه الأغاني، قائلة: “إنها ستقوم بجميع الاجراءات القانونية اللازمة من أجل متابعة كل من يقوم بالتحريض على استغلال الاطفال وإغتصاب القاصرات عبر الاغاني؛ كما أن بعض الجمل ما هي إلا انعكاس لممارسات تطبق على أرض الواقع”.

ودعت منظمة “ماتقيش ولدي” كل غيور على أطفال المغرب أن يقوم بالإبلاغ عن محتويات أي فيديو أو أغنية تنشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي تمس الطفولة أو تحرض على استغلال الأطفال والقاصرين”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي