شارك المقال
  • تم النسخ

هذه تفاصيل حصول المغرب على أنظمة “BARAK MX” المتقدمة للدفاع الجوي والصاروخي من إسرائيل

تسلم المغرب، أخيرا، من الحكومة الإسرائيلية، أنظمة “BARAK MX” المتقدمة للدفاع الجوي والصاروخي، الذي يوفر حلا متكاملا واحدا للتهديدات الجوية المتزامنة المتعددة من مصادر مختلفة ونطاقات مختلفة.

وكشف منتدى منتدى “فار ماروك” المتخصص بآخر آخبار القوات المسلحة الملكية على صفحته الرسمية على الفايسبوك، أن إسرائيل شرعت في تسيلم نظام “باراك إم إكس” للدفاع الجوي المتوسط، والبعيد المدى منتصف 2023.

ويظهر جليا، وحدة القيادة الخاصة بهذا النظام بألوان القوات المسلحة الملكية في منشور رسمي خاص بهذا النظام، والتي تستطيع مواجهة أي تهديد، في أي مهمة وفي أي حالة معركة.

ويتمتع نظام “باراك إم إكس” بقدرات إطلاق رأسية تدعم تغطية 360 درجة، وردود فعل سريعة، ونطاقات دنيا قصيرة، وباحث نشط عن الترددات اللاسلكية الراقية للأهداف ذات المقاطع العرضية الرادارية المنخفضة والقدرة العالية على المناورة.

وتستفيد منظومة BARAK MX من الرادارات التي طورتها ELTA Systems، بما في ذلك ELM-2084 MMR البرية أو MF-STAR البحرية أو الرادارات الأخرى. ومع ذلك، من أجل الاندماج بشكل أفضل مع أنظمة الدفاع الجوي الحالية، قامت IAI بتبسيط الاتصالات مع أنظمة القيادة والتحكم والرادار التي يوفرها المستخدم.

وتكمن القدرة على دمج أجهزة الاستشعار والمعترضات في نظام واحد في قلب بنية باراك إم إكس وهي عنصر مهم في جاذبيتها للعملاء، وكنظام معياري قابل للتكوين في البرامج، يمكن ترقية Barak MX وتعزيزه لتغطية المزيد من الخيارات عن طريق تغييرات البرامج، مما يمكن العملاء من تصميم الخطة لمواجهة التحديات المختلفة.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي