شارك المقال
  • تم النسخ

منعش عقاري يقاضي زبناءه بعد تعليقهم لافتة اعتبرها “مسيئة” لمشروعه

توجّهت شركة عارضة لإقامة سكنية في إحدى المدن المغربية، بطلب تبليغ أمر قضائي إلى ملاك إحدى الشقق تطالبهم من خلالها بإزالة لافتة مطلة على نافذتها مكتوب بها عبارة “!?A vender”.

وذكرت الشركة في الوثيقة التي اطلعت “بناصا” على نسخة منها، أن “وضع علامة استفهام وتعجب في اللافتة التي تم وضعها بنفس الشكل واللون والعبارات من طرف مجموعة من سكان إقامة “بدر” هدفها ليس هو بيع الشقة ولكن يبقى الهدف منه هو المس بسمعة الشركة والتأثير على تسويق وبيع الشقق التي لا زالت العارضة “الشركة” تملكها بهاته المجموعة السكنية”.

وأضافت أن “قرينة الإضرار بالمصالح المادية للعارضة أصبحت ثابتة بمقتضى المعاينة التي تنم إجراؤها من كرف المفوض القضائي لإثبات واقعة تعليق هذه اللافتة”، مشيرة إلى أنها (الشركة)، تعتبر من ضمن أعضاء اتحاد الملاك المنتخب قانونا “مما يتعين معها الحفاظ على مصالحها من طرف الجميع”.

واعتبرت الوثيقة ذاتها، أن “هذا الفعل يشكل تعديا على المصالح المادية للشركة العارضة، يستوجب التعويض عنه بسلوك جميع المساطر وان اقتضى الأمر الحجز على شقتكم”.

وذكّرت الشركة العارضة ساكنة “إزالة هذه اللافتة المطلة على النافذة خلال أجل 48 ساعة من وقت توصلكم بالإنذار تحت طائلة غرامة تهديدية قدرها ألف درهم عن كل يوم من تاريخ الامتناع مع مقاضاتكم أمام المحاكم المختصة للمطالبة بالتعويض”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي