شارك المقال
  • تم النسخ

مفتشو وزارة التربية الوطنية يرفضون مخرجات النظام الأساسي.. ويؤكدون تشبثهم بالمدرسة والوظيفة العموميتين

عبر التنسيق النقابي لمفتشي ومفتشات وزارة التربية الوطنية في بيان أصدره يوم الأحد، عن رفضه لمخرجات النظام الأساسي وتشبثه بالمدرسة والوظيفة العموميتين.

وطالب التنسيق المذكور في بيان له “بالاستقلالية الوظيفية عن جهاز التدبير والانتساب الإداري المباشر إلى المفتشية العامة، مع توحيدها وإعادة هيكلتها مركزيا وجهويا وإقليميا بناء على تصور تشاركي مع هيئة التفتيش”.

ودعت هيئة التفتيش بنموسى إلى ضرورة التفاعل الإيجابي مع مطالبها المستعجلة من قبيل تثمين دبلوم مركز تكوين المفتشين بما يسمح للمفتشات والمفتشين بمتابعة دراستهم العليا في سلك الدكتوراه.

في ذات السياق، جددت الهيئة المذكورة دعوتها للوزارة الوصية على القطاع بضرورة إنصاف المفتشين الدكاترة والمبرزين نظير ما راكموه من خبرة أكاديمية ومهنية حسب تعبير ذات البيان.

هذا، ولم يفت موقعو البيان التأكيد على مطالبتهم بالزيادة العامة في الأجور والتعويضات النظامية وغير النظامية وتوحيدها بين الجهات وتخفيض الضريبة على الدخل وإعفاء المتقاعدين منها.

يشار إلى أن التنسيق النقابي لهيئة التفتيش المكون من ( umt، cdt، fne، fdt) جسد في وقت سابق -الخميس المنصرم- وقفة احتجاجية أمام وزارة التربية الوطنية بالرباط عبر فيها عن التحامه بالشغيلة التعليمية في مطالبها العادلة والمشروعة.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي