شارك المقال
  • تم النسخ

مع دنو عيد الأضحى.. ارتفاع صاروخي في أسعار التذاكر عبر الحافلات ومطالب برلمانية بالتصدي لهذه “الزيادات المقلقة”

مع اقتراب عيد الأضحى، الذي تفصلنا عنه تسعة أيام، تتجدد معاناة المسافرين، على غرار باقي الأعوام، مع أسعار تذاكر حافلات النقل الطرقي وسيارات الأجرة الكبيرة، حيث شهدت أثمنة تذاكر النقل الطرقي ارتفاعا صاروخيا، خاصة في الخطوط التي تعرف إقبالا شديدا بمناسبة سفر العديد من الأفراد لقضاء عطلة العيد مع ذويهم، لاسيما بالمدن الكبرى نظير البيضاء وطنجة.

وفي هذا الصدد، قالت النائبة نادية تهامي، عن حزب التقدم والاشتراكية، إنه في “الوقت الذي يعاني فيه المواطنات والمواطنين من غلاء غير مسبوق، والارتفاع الصاروخي لأسعار معظم المواد الاستهلاكية الأساسية، زادت معاناتهم، بالزيادات الصاروخية التي طالت أثمان تذاكر النقل الطرقي خصوصا مع اقتراب مناسبة عيد الأضحى المبارك”.

وأوضحت تهامي، في سؤال كتابي وجهته إلى محمد عبد الجليل، وزير النقل واللوجيستيك، أن “الحكومة قامت منذ بداية شهر مارس 2022 بتقديم دعم مالي استثنائي لفائدة مهنيي قطاع النقل الطرقي، بمبرر مساندة مهنيي هذا القطاع، للتخفيف من آثار ارتفاع أسعار المحروقات بالسوق الداخلي”.

وساءلت النائبة البرلمانية، وزير النقل، “عن أسباب الزيادات الصاروخية غير المبررة في تسعيرات تذاكر النقل الطرقي للمسافرين خلال العطل والأعياد، وعن الإجراءات والتدابير والقرارات الملموسة التي تعتزمون القيام بها، للتصدي لهذه الزيادات المقلقة؟”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي