شارك المقال
  • تم النسخ

مدريد تعتقد أن القـ.اتل المحترف هرب إلى الخارج.. الشرطة الإسبانية تتجه إلى التواصل مع نظيرتها المغربية للبحث عن “البسطيلة”

تواصل الشرطة الإسبانية، البحث عن واحد من أخطر المجرمين في شبه الجزيرة الإيبيرية، وهو يوسف م.ل، المُلقّب بـ”البسطيلة”، وذلك بعد تمكنه في الـ 23 من شهر دجنبر الجاري، من الهروب من السجن.

وفي أحدث تطورات القضية التي تسببت في حالة استنفار كبيرة وسط الأجهزة الأمنية الإسبانية، قالت جريدة “farodevigo”، إن الشرطة تعتقد أن “البسطيلة”، قد تمكن من الهروب نحو المغرب.

وقالت الجريدة، إن القاتل المُحترف، الذي كان ينتمي إلى واحدة من أخطر العصابات في إسبانيا، استغل ضعف الحراسة تزامنا مع كثرة الزيارات العائلية التي تشهدها فترة عيد الميلاد، ليهرب من السجن.

وأضاف المصدر، أن يوسف، لم يمكث في ألكالا ميكو بمدريد، سوى 20 يوما، بعد نقله من سجن الجزيرة الخضراء، لتجنّب تعرضه للقتل، من طرف أفراد العصابة التي كان ينتمي لها (تاينا)، عقب قتله لرئيسها.

وتابع الموقع أن يوسف، خرج من زنزانته بذريعة أن لديه زيارة عائلية، حيث فتح له الحراس الباب، قبل أن يختلط مع الزوّار ويخرج بشكل غريب ودون أي انتباه للموظفين، من جميع أبواب المؤسسة السجنية.

ورجحت الشرطة الإسبانية، توجه يوسف إلى المغرب، في ظل أن له معارف وأقارب هناك، رغم أنهم ما زالوا يبحثون عنه داخل شبه الجزيرة، حيث تم إصدار أوامر التفتيش والاعتقال وإرسالها إلى جميع قوات أمن الدولة.

وكان يوسف، في السجن، بتهمة ارتكابه لجريمتي قتل، الأولى تتعلق بقتله لرجل ظن خطأ أنه عضو في عصابة منافسة، في حين ترتبط الثانية بقتله لرئيس منظمة “تاينا” الإجرامية التي كان ينتمي لها.

وتتجه السلطات الأمنية الإسبانية، إلى طلب التعاون من نظيرتها المغربية، من أجل تحديد موقع هذا المجرم الذي تصنفه “مدريد”، ضمن الأخطر، في ظل سجله الإجرامي “الحافل”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي