شارك المقال
  • تم النسخ

في واقعة جديدة تزيد من حيرة العلماء.. مجموعة من الحيتان القاتلة تهاجم يختا بولّنديا قرب مدينة طنجة وتتسبب في غرقه

في واقعة غير عادية، هاجمت مجموعة من الحيتان القاتلة، في الـ 31 من شهر أكتوبر الماضي، يختا بولنديا، كان يُبحر على مقربة من مدينة طنجة، وتسببت في غرقه.

وكشفت وكالة السفر البولندية “مورسكي ميل”، أن طاقم اليخت الذي يحمل اسم “Grazie Mamma II”، نجا بأعجوبة من الهجوم الذي استمر لـ 45 دقيقة، غير أن القارب غرق عند دخل ميناء طنجة المتوسط المغربي.

وقال مورسكي مايل، المتحدث باسم الوكالة في منشور على صفحتها بـ”فيسبوك”، إن الحيتان القاتلة، التي يصل طول كل فرد فيها إلى 9 أمتار، قامت باستهداف اليخت وهاجمت زعنفة توجيهه، مما تسبب في ضرر جسيم قبل أن يغرق.

ووفق ما أورده موقع “مغرب إنتلجونس”، فإن الواقعة ليست معزولة، إذ سبق للحيتان القاتلة، أن هاجمت، خلال الأشهر الماضية، قوارب مختلفة بسواحل المغرب وإسبانيا، خصوصا اليخوت، غير أن الأسباب ما زالت لغزا بالنسبة للعلماء.

وأضاف المصدر، أن سلسلة هجمات حيتان “الأوركا”، على القوارب، باتت تشكل تحديا للمجتمع العلمي، حيث طرح الباحثون عدة فرضيات لتفسير السلوك غير المعتاد لهذه الكائنات.

ويرى العلماء، أن الحيتان القاتلة، قد تتفاعل مع صدمة سابقة، أو تنخرط ببساطة في أعمال مرحة. وهو ما لوحظ في شمال غرب المحيط الهادئ، حيث قضت عدة حيتان قاتلة أسابيع، وهي تسبح معك سمك سلمون ميت على رؤوسها.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي