شارك المقال
  • تم النسخ

غياب العلم المغربي في الألعاب البارالمبية يثير ضجة على منصات التواصل الاجتماعي

أثارت لقطة بحث سعيدة عمودي، البطلة المغربية، الفائزة بأول ميدالية للمغرب في بارالمبياد طوكيو، عن العلم المغربي، ضجة كبيرة على منصات التواصل الاجتماعي، التي وصفت الأمر بـ’’الفضيحة’’، بعدما ظهرت المغربية تجوب حلبة السباق بحثا عن علم المغرب من أجل إلتقاط صورة تذكارية.

ووفق مقطع الفيديو الذي اطلع عليه منبر بناصا، فإن البلطة المغربية، رددت كلمة ‘’حشومة حشومة’’ تعبيرا عن عضبها جراء عدم توفير علم وطني، من أجل الإحتفال بفوزها، قبل أن تقوم بإخراج ‘’علم’’ من الحجم الصغير كانت تحتفظ به داخل محفظتها، أثناء إلتقاط صورة تذكارية مع الفائزات بالمرتبة الثانية والأولى، في مسابقة رمي الجلة فئة (فرط التوتر F34.

وتعليقا على ‘’الفضيحة’’ قال مغربي ‘’ لقطة معبرة و كاتبكي للأسف من خلال حديثنا مع الابطال البارالمبيين الوضعية كارثية وكاين استهتار كبير و تحطيم نفسي ممنهج. المشاكل مستمرة حيت ماخداوش منح التأهل ولا تعويضات عن آخر معسكر ولا مستحقات عالقة كاين لي كايسال فلوس من بطولة العالم 2015’’.

وأضاف ‘’في طوكيو، كثرو المشاكل بعد توقيف 3 عدائين فئة ضعاف البصر بسبب المنشطات، إصابة رياضيين بكورونا وفرض الحجر الصحي في مقر الإقامة على عدد كبير من الرياضيين، العلاقة بين الرياضيين والمسؤولين متوترة، صعوبات في التدريب لأصحاب الكراسي المتحركة حيت ماكاينش لي يعاون، وتزادت دابا لقطة العلم الوطني على حسب بعض المصادر الغير مؤكدة مسؤولي الجامعة لي كانو حاضرين في المسابقة رحلوا قبل إنهاء سعيدة المنافسة ‘’.

ومن جهة أخرى كتب مواطن مغربي على حسابه بالفايسبوك ‘’ اختلطت مشاعر الفرحة بمشاعر الحسرة والغضب، أهكذا نترك ابطالنا تائهين لا يجدون العلم الوطني للاحتفال؟، أصابني الذهول وأنا اتابع حركات هذه البطلة، التي ابانت عن وطنية خالصة لا نجدها في مسؤولي هذا القطاع ،والذين عجزوا. حتى عن توفير العلم الوطني’’.

وفي رسالة مباشرة إلى رئيس الجامعة الملكية لألعاب القوى، قال ناشط مغربي ‘’ انا ما عرفتش علاش احيزون باقي رئيس ديال جامعة العاب القوى . و عباد الله شي جامعات ورثوهم شي ناس . الملاكمة، سباق الدراجات، السلة، العاب القوى، الكيكبوكسين و رياضات اخرى، باراكا عليكم ما كاين لا انجازات لا حسن تسيير و لا حتى حاجة’’.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي