شارك المقال
  • تم النسخ

المجموعة النيابية لـ”البيجيدي” تستدعي وزيرة الاقتصاد للجنة المالية لمناقشة الزيادات “غير المبررة” لأسعار المحروقات

في سياق متسم بترقب فتح مجلس المنافسة تحقيقا حول شبهة اتفاق محتمل بين الشركات على تحديد الأسعار، طفت المطالبة من جديد بتسقيف أرباح شركات الوقود.

ومن المنتظر أن تعرف أسعار المحروقات بالمغرب زيادة جديدة ابتداء من يوم غد (الخميس)، بحيث ستشمل بعض محطات الوقود على المستوى الوطني.

وفي هذا الصدد، طالبت المجموعة النيابية لحزب العدالة والتنمية، في مراسلة لها تتوفر جريدة “بناصا” على نسخة منها، وجهتها إلى رئيس لجنة المالية والتنمية الاقتصادية، بحضور وزيرة الاقتصاد والمالية، بعقد اجتماع اللجنة لمناقشة وتدارس ارتفاع المحروقات.

وقالت المجموعة النيابية، برئاسة، عبد الله بووانو، إن “أسعار المحروقات خلال الأسابيع الأخيرة، عرفت ارتفاعا مضطردا في السوق الوطنية، انعكس على ارتفاع أسعار المواد الأساسية، في وقت تعرف فيه أسعار المحروقات استقرارا في السوق الدولية”.

وأوضح، عبد الله بووانو، في المراسلة ذاتها، أن “هذه الوجة من الارتفاعات في السوق الوطنية لأسعار المحروقات “غير مفهومة”، و”غير مبررة”، خاصة مع الصمت الحكومي، وتأثيراتها السلبية”,

وطالب المصدر ذاته، بعقد اجتماع للجنة، بحضور وزيرة الاقتصاد والمالية، وذلك لمناقشة أثار الارتفاع المتواصل لأسعار المحروقات على القدرة الشرائية للمواطنين، والإجراءات التي ستتخذها الحكومة في هذا الصدد.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي