شارك المقال
  • تم النسخ

الشباب الإفريقي يدعو دول العالم بالوقوف إلى جانب إفريقيا ضد فيروس “كورونا”

أمام حالة الخوف والقلق التي يعيشها العالم والإنسانية بسبب انتشار فيروس كورونا، وأمام التحذيرات التي وجهتها منظمة الصحة العالمية إلى الحكومات والدول الإفريقية، وحجم ضحايا هدا الفيروس القاتل والتي قدرت بحوالي 900 وفاة، وكذلك أمام حجم الخسائر الاقتصادية والإنسانية التي يعيشها العالم بسبب هدا الفيروس المستجد.

عبرت منظمة منتدى الشباب الإفريقي للحوار والسلام تعبر عن تضامنها الإنساني مع كل الشعوب والدول عبر العالم والتي كانت ولازالت ضحية هاته الكارثة الإنسانية.

كما عبر المنتدى، في نفس الوقت، عن استعداداها للانخراط في كل المبادرات الإنسانية التي تستهدف الحد من انتشار الفيروس إفريقيا وعالميا، وتشيد بالمجهودات المبذولة من طرف الدول  والحكومات وهيئات المجتمع المدني والإعلام في محاربة الفيروس القاتل كالمملكة المغربية و تونس و الكوت ديفوار.

ودعا المنتدى الدول والحكومات الإفريقية إلى المزيد من تظافر الجهود وتعزيز الأطقم الطبية والعلمية نظرا لدورها المركزي والفعال في حماية الإنسان من هدا الفيروس، كما دعا المنتدى دول العالم  بالوقوف إلى جانب إفريقيا حتى تتجاوز محنتها مع هدا الفيروس.

وفي إطار مهامه ومسؤولياته فان المنتدى  يهيب بجميع المهاجرين بالمغرب من الدول الإفريقية الى ضرورة التفاعل الايجابي مع القرارات التي اتخذتها الحكومة المغربية بغية الحد من انتشار الفيروس ويثير انتباهها الى ضرورة وضع عدد من الإجراءات والتدابير والمبادرات الإنسانية تجاه المهاجرين من الدول الإفريقية والتي تشمل التوعية والتاطير والمساعدة الاجتماعية للمهاجرين.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي