شارك المقال
  • تم النسخ

بعد صراع كبير مع هولندا.. المغرب يخطف موهبة أخرى من منتخب “الطواحين”

يبدو أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قد حسمت ملف موهبة أخرى من المواهب الصاعدة في أوروبا، باختيار لاعب جديد الدفاع عن ألوان المنتخب المغربي بدل منتخب النشأة المنتخب الهولندي.

ويتعلق الأمر بالجوهرة أيوب وارغي الذي يعتبر حاليا واحد من أبرز المواهب الصاعدة في بلاد “الكرة الشاملة”، وجاء اختيار نجم ناشئي فينورد الدفاع عن ألوان بلد الأصول المغرب، بعد صراع كبير في الكواليس دام شهورا، بين الجامعة الملكية المغربية، والاتحاد الهولندي لكرة القدم.

هذا الأخير لم يستسلم رغم علمه باختيار اللاعب، وحاول الضغط عليه وأرسل له دعوة الحضور للتجمع المقبل للمنتخب الهولندي لأقل من 15 سنة، بعد أن وضع اسمه في اللائحة المعلن عنها، لكن وارغي فضل شد الرحال نحو مدينة ملقا الإسبانية لحضور تجمع المنتخب الوطني لأقل من 16 سنة، الذي يشرف على تدريبه الدولي السابق نبيل باها.

وسبق لأسطورة الكرة الهولندية ماركو فإن باستن، التطرق لهاته الجوهرة في برنامج تلفزي، واصفا إياه بالموهبة الكبيرة التي تلوح في الأفق بالأراضي المنخفضة.

أيوب وارغي من مواليد 5 فبراير 2008 بمدينة روتردام الهولندية، من أسرة مهاجرة تنحدر أصولها من مدينة بني شيكر التابعة لإقليم الناضور، يلعب وسط ميدان هجومي في صفوف نادي فينورد روتردام الهولندي -فئة أقل من 17 سنة- الذي يدربه الهداف الهولندي السابق روبين فان بيرسي، وسجل له هذا الموسم 14 هدفا، وقدم 7 تمريرات حاسمة.

يشار إلى أنه بعد الإنجاز الكبير وغير المسبوق للمنتخب الوطني المغربي بكأس العالم الأخيرة بقطر، عندما احتل المركز الرابع عالميا، أصبح العديد من المواهب الذين يحملون الجنسية المزدوجة في القارة العجوز، يتطلعون إلى تمثيل ” أسود الأطلس” عكس الفترة السابقة.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي