شارك المقال
  • تم النسخ

23007 مترشحاً اجتازوا اليوم الأول من امتحانِ البكالوريا بجهة الرباط

أكدت مصالح الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط سلا القنيطرة، أن مجريات اليوم الأول من الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا بجهة الرباط سلا القنيطرة، تميزت بحضور 23007 مترشحة ومترشحا من بينهم 8929 مترشحا حرا، مسجلة بذلك نسبة حضور إجمالية بلغت 83,38%.

وأعلنت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط سلا القنيطرة أن اليوم الأول من الامتحان الوطني الموحد للبكالوريا، الدورة العادية 2020، والذي هم قطب الآداب والعلوم الإنسانية والتعليم الأصيل، قد مر في ظروف جد عادية بمختلف مراكز الامتحان، والبالغ عددها 200 مركز موزعة على سبع مديريات إقليمية.

وتميزت مجريات هذا اليوم حسب بلاغ للأكاديمية توصلت بناصا بنسخة منه، باتخاذها للترتيبات والاحتياطات الوقائية للحد من انتشار فيروس كوفيد 19، التي نصت عليها التوجيهات الحكومية والوزارية، مشيرة إلى حرصها على تنزيل محكم لجميع المقتضيات الواردة في مقرر السيد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بشأن دفتر مساطر تنظيم امتحانات نيل شهادة البكالوريا، مضيفة أن الترتيبات الاحترازية المتخذة خلفت أثرا إيجابا في صفوف التلاميذ وأوليائهم وكذا الأطر التربوية والإدارية المشرفة على هذا الاستحقاق الوطني الهام.

وكان مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط-سلا-القنيطرة محمد أضرضور قد أكد في تصريح رسمي، صباح أمس الجمعة، أن الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا (دورة 2020) انطلقت بالجهة في أجواء جد إيجابية.

وأشاد أضرضور بُعيد فتح مراكز الامتحانات، بالأجواء الإيجابية التي تميز هذا الاستحقاق الوطني، لاسيما على مستويات التنظيم واحترام الاحترازات الوقائية طبقا للبروتوكول الصحي الذي تم إقراره. مضيفا أنه لاحظ على الخصوص أن المترشحين وصلوا في الوقت المحدد إلى مراكز الامتحان مع احترامهم لتصرفات الحاجز، وتفاديهم المصافحة بالأيدي.

موضحا أنه على مستوى جهة الرباط-سلا-القنيطرة، هناك مترشح يجري اختباراته بالمستشفى الميداني سيدي يحيى الغرب في شروط جيدة وفقا للبروتوكول الصحي المعمول به في مثل هذه المستشفيات الميدانية، كما أن التلاميذ المخالطين له تم عزلهم في قاعات خاصة لمنع انتشار الوباء.

وتابع مدير الأكاديمية أن هناك احتراما حرفيا لإجراءات البرتوكول التي تم وضعها بتنسيق مع السلطات العمومية والصحية، مسجلا أن التحضيرات التي سبقت امتحانات الباكلوريا أتت أكلها اليوم.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي