شارك المقال
  • تم النسخ

1200 مترشحا اجتاز الدورة الاستدراكية للباكالوريا بتنغير

بلغ عدد المترشحين والمترشحات لاجتياز اختبارات الدورة الاستدراكية للامتحان الوطني لنيل شهادة البكالوريا برسم سنة 2021 في إقليم تنغير، 1243 مترشحة ومترشحا.

وذكرت المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بتنغير أن 751 من هؤلاء المترشحين والمترشحات من المتمدرسين، و492 من فئة الأحرار، موزعين على 12 مركزا للامتحان.

وأكدت أن هذه الامتحانات، التي بدأت أمس الاثنين وتستمر إلى غاية ثامن يوليوز الجاري، تجري في ظل استمرار إجراءات حالة الطوارئ الصحية من أجل اجتيازها في ظروف تضمن حماية وسلامة الجميع.

وقال السيد محمد فاضل المدير الإقليمي للتربية الوطنية بتنغير، في تصريح للقناة الإخبارية (M24) لوكالة المغرب العربي للأنباء، إنه تم اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة من أجل أن تمر هذه الامتحانات في أجواء حسنة.

وذكر السيد فاضل بالتدابير المتخذة من أجل محاربة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) والحفاظ على سلامة المترشحين والمترشحات.

وأكد اجتياز 1243 مترشحة ومترشح لهذه الامتحانات، ضمنهم 751 من المتمدرسين، و492 من فئة الأحرار، موزعين على 12 مركزا للامتحان.

من جهته، أكد السيد عبد القادر قدري، رئيس مركز ثانوية المرابطين لاجتياز امتحانات الدورة الاستدراكية للامتحان الوطني للبكالوريا، في تصريح مماثل، أن هذا المركز يحتضن الممتحنين من فئة الأحرار الذين يجتازون الامتحان الوطني في العديد من المسالك التعليمية التي تهم، على الخصوص، المسالك العلمية والتقنية والمهنية.

وأشار إلى أن عدد المترشحين في هذا المركز يصل إلى 123 مترشحا، منوها بالظروف الجيدة التي يجري فيها هذا الاستحقاق الهام.

وكانت المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بتنغير قد حققت، خلال الدورة العادية لامتحانات البكالوريا برسم سنة 2021، نسبة نجاح بلغت 69.63 في المائة.

يذكر أن المديرية الإقليمية بزاكورة (الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت) سجلت نسبة نجاح بلغت 74.09 في المائة، والمديرية الإقليمية بورزازات (72.45 في المائة)، والمديرية الإقليمية بالرشيدية (66.32 في المائة) والمديرية الإقليمية بميدلت (65.10 في المائة).

كلمات دلالية
شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي