شارك المقال
  • تم النسخ

‪سلطات الرباط تتدخل لتفريق محتجين “ضد الفقر” أمام مبنى البرلمان

خرج العشرات من أعضاء “الجبهة الاجتماعية”، مساء الأحد، للاحتجاج أمام مبنى البرلمان بمدينة الرباط، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للقضاء على الفقر، رافعين شعارات “وقف الفقر وضمان العيش الكريم لجميع المغاربة”.

وتدخلت القوة العمومية التي تواجد بشكل كبير بالقرب من البرلمان، حيث رفضت إقامة الوقفة بشكل كلي، لتقوم بمنعها وهو الأمر الذي دفع المحتجين للتفرق في شارع محمد الخامس، قبل أن يعودوا للتجمع مجددا أمام أحد المقاهي، دون الاحتجاج.

وحساب المشاركين في هذه الوقفة، فإن عددا من المعدن المغربية عرفت اليوم الأحد، وقفات الاحتجاجية عرفت مشاركة عدة هيئات سياسية ونقابية وحقوقية، احتجاجا على الأوضاع التي يعيشها المغاربة، وللمطالبة بالتوزيع العادل للثروات.

وجاءت هذه الوقفة بمناسبة اليوم العالمي للقضاء على الفقر، حيث كانت الجبهة الاجتماعية المغربية، والجمعية المغربية لحقوق الإنسان، قد أعلنت أن أزيد من 30 مدينة مغربية ستشهد وقفات احتجاجية.

ويشار إلى أن الجبهة الاجتماعية، هي إطار تشاوري منفتح وتفاعلي يقوم بمبادرات مشتركة تهم مجالات محاربة الفساد والاحتكار والريع، فضلا عن تشغيل الشباب ومناهضة القوانين التراجعية في المجالات الاجتماعية والحقوقية.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي