شارك المقال
  • تم النسخ

“يوروفان”.. المبادرة الجريئة للمجموعة المغربية “لابروفان” لغزو سوق الأدوية الأوروبية

أعلنت مجموعة “لابروفان”، وهي شخصية رائدة في صناعة الأدوية الأفريقية منذ تأسيسها في عام 1949، عن إطلاق يوروفان، ويشكل هذا الكيان الجديد، الذي جاء نتيجة الاستحواذ الاستراتيجي على موقع مونتس في فرنسا، طفرة كبيرة في سوق الأدوية الأوروبية ويشهد على تحول المجموعة إلى تكتل دوائي ذو نطاق دولي.

ويجسد يوروفان الطموحات الدولية لمجموعة لابروفان ككيان صيدلاني أوروبي مستقل، هدفها الرئيسي هو المساهمة بشكل كبير في تحسين الصحة على المستوى العالمي، وعلى الرغم من كونها جزءًا لا يتجزأ من مجموعة لابروفان، تستفيد يوروفان من الاستقلالية التشغيلية مما يسمح لها بالتركيز على خصوصيات السوق الأوروبية.

وتتمثل إحدى المهام الرئيسية لـ Europhan في تعزيز السيادة الصحية الأوروبية من خلال نقل الأدوية الأساسية المعرضة للنقص أو الطلب المتزايد منذ جائحة Covid-19، وتعتمد هذه المبادرة على خبرة يوروفان في مجالات المضادات الحيوية والمحاليل القابلة للحقن، فضلاً عن براءات الاختراع العديدة التي تمتلكها مجموعة لابروفان، الشركة الرائدة في مجال البحث والتطوير الصيدلاني في أفريقيا.

ويشكل الاستحواذ على مجمع مونت الصناعي، الذي كانت مملوكة في السابق لشركة ريسيفارم، خطوة حاسمة لمجموعة لابروفان، ويأتي ذلك في أعقاب الاستحواذ على شركة Amanys Pharma، الأمر الذي أدى إلى توسيع نطاق الوصول الدولي للمجموعة بشكل كبير وتعزيز التزامها بالحصول على الأدوية عالية الجودة والصحة العامة.

ويستفيد مختبر يوروفان من الخبرة المتراكمة لدى مجموعة لابروفان، مستفيدًا من شبكة واسعة تضم أكثر من 1000 موظف مؤهل وشركات فرعية وفروع ومكاتب في أفريقيا والهند والإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى شراكات قوية مع شركات الأدوية ذات الشهرة العالمية.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي