شارك المقال
  • تم النسخ

ينجا يدعو المواطنين بجهة الداخلة للتصويت على حزب الاستقلال

قال الخطاط ينجا، المنسق الجهوي لحزب الاستقلال بجهة الداخلة وادي الذهب، إن التصويت بـ”نعم”، على رمز الميزان، هو بمثابة التصويت على البرامج التي تخدم المواطن، والتي سبق أن أطلقها خلال الفترة الانتدابية الماضية، ذاكراً منها، الشق المتعلق بالسكن، الذي تمت برمجة بناء 1600 سكن اجتماعي.

وأضاف ينجا، أن السكن الاجتماعي الذي جرى الشروع في بناء شطره الأول، وسينتهي قريبا، يشكل 1000 سكن بالداخلة، و500 ببئر الكندوز، و50 ببئر إنزران، ومثلها بإمليلي”، متابعةً أن الاستقلال عمل أيضا خلال ولايته السابقة، على “إصلاح وترميم أكثر من 2000 شقة سكنية بالداخلة، بسبب المشاكل الكبيرة التي كانت تعانيها”.

وأوضح المنسق الجهوي لـ”الميزان”، أن الأخير، عمل خلال الولاية السابقة أيضا، على “دعم الوداديات السكنية التي تستفيد منها الطبقة المتوسطة والطبقة الضعيفة في المجتمع”، معرباً عن أمله في أن يتم السير على نفس النهج في الفترة المقبلة، عبر زيادة بناء السكن الاجتماعي الذي يستهدف أساس الأسر المعوزة، والشباب المتزوج.

ونبه ينجا إلى أن حل مشكل السكن، يعني “حل 50 في المائة تقريبا من مشكلة العائلة”، مسترسلاً أن هناك إشكالية واجهت الحزب في الفترة الانتدابية الماضية، وتتعلق بعدم الانسجام السياسي بين الجماعات والجهة، خصوصاً بين جماعة الداخلة ومجلس الجهة، متمنياً أن يتم تجاوز هذا الأمر، في الانتخابات المقبلة، عبر تصويت المواطنين على الاستقلال، لكي يدير المجلس الجماعي ومجلس الجهة، ويواصل مشاريعه الكبرى.

وأهاب القيادي الاستقلالي، بجميع مناضلي ومناضلات الاستقلال، باحترام جميع الإجراءات الصحية المعمول بها، إلى جانب الحرص على المشاركة المكثفة في الانتخابات، والتصويت بقوة على رمز الميزان، مردفاً أن الحزب يسعى لاستكمال الإنجازات التي حققها في الفترة السابقة، وإتمام الأوراش الكبرى التي يشهد الجميع على أنها لامست احتياجات المواطنين في السكن والصحة وفي كل الجوانب.

وأشار ينجا، إلى أن “التصويت على حزب الاستقلال، يجب أن يكون في الجماعات وفي الجهة وأيضا في انتخابات مجلس النواب، داعيا المواطنين ومناضلي الحزب، إلى المشاركة بكثافة في هذه اللحظة التاريخية لتغيير هذا الواقع، ومنح دفعة قوية للمدينة، وإظهار النقاط الإيجابية التي تتوفر عليها الداخلة كوجهة سياحية تعتبر قطبا اقتصاديا ناشئيا، وباستكمال المشاريع الكبرى، سيتحقق الكثير”.

وجدّد ينجا، التأكيد على أن الانتخابات تمثل لحظة تاريخية، يجب ألا تفوت، ولابد من تصويت الناس بكثافة على حزب الاستقلال في جهة الداخلة، وبالخصوص في مدينة الداخلة، مع تكثيف الجهود لكي يكون هذا التصويت، جهويا، وجماعيا، وبرلمانيا، بغيةَ أن تكون المدينة منسجمة سياسيا، نظرا لأن هذا الأمر، كان من أكبر المشاكل التي عرقلة بعض المشاريع التنموية في الفترة السابقة.

وناشد ينجا، المواطنين بـ”التصويت المكثفة على الجهة والجماعة والبرلمان، وأطلب أيضا من المواطنين والمناضلين، بأن يحترموا كل القوانين الجاري بها العمل فيما يتعلق بحسن السيرة وحسن السلوك، واحترام الفرقاء السياسيين الآخرين”، مشدداً على: “نحن هنا في الاستنقلال، نحترم الآخر، ووعينا السياسي لا يسمح لنا بإيذاء الآخرين”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي