شارك المقال
  • تم النسخ

يعتبر أول فريق عربي.. ميلاد فريق مغربي لكرة قدم المشي في الدوحة

في تجربة جديدة، أعلن أمس الجمعة في العاصمة القطرية الدوحة عن ميلاد فريق الجالية المغربية لكرة قدم المشي يعنبر أول فريق عربي في هذه الرياضة، يتوقع أن يشارك في دوري خاص بهذه الرياضة ستنطلق في غضون أسابيع في الدوحة.

وحسب مصادر من الجالية المغربية بقطر، فقد حضر فعالية الإعلان عن الفريق المغربي التي أقيمت في ملاعب أسباير بالدوحة نائب سفير المملكة في قطر مصطفى حلتوت ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم للمشي في آسيا وقطر فرحان الشيخ السيد.

وتخللت فعالية الإعلان عن الفريق المغربي لكرة قدم المشي مباراة استعراضية بينه وبين فريق الدوحة انتهت بفوز الفريق المغربي ب8 أهداف مقابل هدفين، كما شهد تبادل شهادات شكر وتقدير بين الرابطة والاتحاد.

يذكر أن كرة قدم المشي هي إحدى أنواع كرة القدم التي تستهدف الممارسين من سن الأربعين والخمسين فما فوق، وتمارس بقواعد خاصة.

ويمنع في هذا النوع من كرة القدم الجري وكذا الاحتكاك مع الخصم، كما يمنع فيها لمس الكرة أكثر من ثلاث لمسات متتالية من طرف اللاعب الواحد، ولا يحتسب فيها التسلل.

ويمنع في هذه الرياضة أيضا رفع الكرة فوق مستوى الركب، وهي تهدف في عمقها إلى ممارسة آمنة لكرة القدم، ودون بذل جهد كبير، مما يسمح للفئات المتقدمة في السن بممارستها دون مخاطر.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي