شارك المقال
  • تم النسخ

وهبي يدرج “أونسا” ضمن “الخبراء” باستئنافية الرباط

تم بموجب قرار لوزير العدل ادراج معهد علوم الأدلة الجنائية للدرك الملكي بالرباط، في جدول الخبراء القضائيين بدائرة محكمة الاستئناف بالرباط بصفته خبيرا قضائيا.

القرار الذي جاء ردا على طلب تقدم به مدير معهد علوم الأدلة الجنائية للدرك، سيجعل من المعهد خبيرا قضائيا في اختصاصات تحقيق الخطوط، والكيمياء الصناعية، وتحليل المواد الغذائية، والغزل والنسيج، والاعلاميات، إلى جانب الالكترونيك والعملة المعدنية والأوراق النقدية، و علم التسمم والمخدرات.

وتم إدارج معهد الدرك للعلوم الجنائية في جدول الخبراء استنادا على قانون الخبراء القضائيين، والمرسوم الصادر في 17 يوليوز، والمتعلق بتطبيق احكام هذا القانون، و بناءا على اقتراح اللجنة المنصوص عليها به بعد اجتماعها المنعقد بوزارة العدل بتاريخ 23 دجنبر 2021 برسم دورة أكتوبر.

ذات الاجتماع خلص الى قرار مماثل لوزير العدل يهم تسجيل المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغدائية في جدول الخبراء القضائيين بدارئة محكمة الاستئناف بالرباط، بصفته خبيرا قضائيا في فرع السلامة الصحية للمنتجات الغذائية.

وجاءت هذه الخطوة استنادا لمقتضيات قرار وزير العدل والحريات رقم 2239.16 الصادر في يوليوز 2016 ،والذي احدثت بموجبه أنواع الخبرة، وحددت مقايس التأهيل للتسجيل في جداول الخبراء القضائيين.

كما جاء استنادا للطلب الدي تقدم به وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، والذي التمس فيه تسجيل المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية في جدول الخبراء القضائيين.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي