شارك المقال
  • تم النسخ

وهبي: الأغلبية الحكومية أغلبية منسجمة.. والحكومة ستعمل على مواجهة جميع أشكال التحديات

أكد عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، أن الحكومة ستعمل على مواجهة جميع التحديات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي فرضتها التقلبات الدولية وقلة التساقطات، لافتا أن الأغلبية المكونة للحكومة هي أغلبية منسجمة.

وتابع وهبي في كلمة ألقاها بمناسبة لقاء تواصلي مع رؤساء المجالس الجماعية المنتمين لحزبه، اليوم الجمعة بمراكش، أن المغرب يواجه ظروفا استثنائية وتحديات داخلية وخارجية.

ولفت وهبي إلى أن هذه التحديات فرضتها الحرب بين روسيا وأوكرانيا على الأسواق الدولية، والتي تسببت في تقلبات اقتصادية في السوق الدولية، وذلك قبل الخروج من آثار جائحة “كوفيد19″.

من جانب آخر، أبرز الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، على أن الأغلبية الحكومية بأحزابها الثلاثة تعمل على الحد من آثار هذه التقلبات وللحفاظ على استقرار الأسعار للحفاظ على القدرة الشرائية، معتبرا أن هذه التحديات لن تدفع حزبه إلى “الهروب إلى الأمام ووضع رجل في المعارضة ورجل في الأغلبية”.

واسترسل بعدها بالقول “إن الحكومة ستواصل انجاز الأوراش الاستراتيجية وتحقيق وعود قانون المالية، وتنزيل ورش الحماية الاجتماعية واتخاذ جميع الاجراءات الكفيلة بدعم القدرة الشرائية للمواطنين”، قبل أن يضيف “الحكومة الحالية اجتماعية أكثر من اي وقت مضى”.

وبخصوص من يتهمون الأغلبية ب”عدم الانسجام”، عقب وهبي على الأمر بقوله “حكومة رجالات الدولة تنشغل بالإكراهات والتحديات الاستراتيجية التي تواجهها بلادنا وليس بالمزايدات”.

ولفت كذلك إلى أن التحديات التي يعيشها المغرب “لن تكون مبررا يعفينا من الالتزام داخل الحكومة بل سنظل ملتزمين داخل الحكومة المنسجمة بصورة غير مسبوقة لنواصل النجاحات على رأسها الحفاظ على الأسعار”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي