شارك المقال
  • تم النسخ

ولاية البليدة بالجزائر.. ثعابين سامة تثير الرعب وسط السكان

شهدت ولاية البليدة خلال 24 ساعة الماضية ظهور تعابين في مختلف مناطق البليدة، حيث أحدث حالة من الرعب والخوف في نفوس سكان الولاية في بعض المناطق.

وتعرض شاب يبلغ من العمر 18سنة إلى لدغة ثعبان سام في ساقه اليمنى بحي بن هجوري التابع منطقة بن عاشور بالبليدة، وهو ما سبب له أعراض غثيان و شحوب الوجه وفقدان الوعي، حيث تم نقل المصاب من طرف اعوان الحماية المدنية باولاديعيش، قبل أن يتم إسعافه وإجلاؤه رفقة الثعبان الذي تم إصطياده بواسطة طعم (ضفدع) لتتمكن مصلحة السموم بمستشفى بوفاريك من تقديم المصل اللازم.

وذكرت جريدة الخبر الجزائرية، التي أوردت الخبر، أن وحدة الحماية المدنية لدائرة موزاية، تمكنت من عملية إنقاذ لسكان حي 375 مسكن بعد أكثر من شهر من العيش في حالة ذعر و هلع من ثعبان كان يستغل خزانة إحدى العمارات كملجئ له.

وبالرغم من تدخل فرق الحماية المدنية لعدة مرات بعين المكان إلا أنها لم تتمكن من العثور عليه.

وبعد نداء استغاثة آخر ليلة أمس من طرف سكان الحي عبر رسالة إلى مديرية الحماية المدنية من خلال الصفحة الرسمية في الفايسبوك، تم خروج فرقة التدخل لأجل البحث عن الثعبان أين تم العثور عليه والقضاء عليه وانهاء حالة الخوف وإنقاذ السكان من خطره.

كما اكد المكلف بالاعلام عادل الزغيمي أن فترة ماي ويونيو من كل سنة تعتبر فترات خروج الثعابين والأفاعي من سباتها وعملية البحث عن الطعام.

وبعدها فترة فقس البيوض، محذرا أنه يجب الحيطة و الحذر أثناء عملية التجوال في المناطق الزراعية والجبلية وتفادي قلب أوتحريك الحجارة الصخرية للوقاية من اللدغات المفاجئة لها.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي