شارك المقال
  • تم النسخ

وفد عسكري مغربي يبدأ زيارة رسمية لنواكشوط على خلفية أحداث السمارة الإرهـ.ابية

حل الفريق أول محمد بريظ، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية المغربية وقائد المنطقة الجنوبية، يوم أمس (الثلاثاء) إلى العاصمة الموريتانية نواكشوط للقاء قادة الجيش الموريتاني، وذلك على خلفيات أحداث السمارة.

وأكدت مصادر متطابقة أن سبب زيارة الفريق أول بريظ لها علاقة بالهجمات الأربعة التي تعرضت لها ليلة السبت الأحد الماضي أحياء سكنية بمدينة السمارة، العاصمة الروحية للصحراء المغربية، والتي أسفرت عن مقتل شخص وإصابة ثلاثة آخرين، اثنين منهم في حالة خطيرة.

وفي سياق متصل، أفادت وكالة الأنباء الموريتانية، يومه الأربعاء، أن وفد عسكري مغربي، يرأسه المفتش العام للقوات المسلحة الملكية المغربية قائد المنطقة العسكرية الجنوبية الفريق أول محمد بريظ، بدأاليوم الأربعاء زيارة لنواكشوط.

وسيشارك الوفد المغربي، في وقت لاحق اليوم في أعمال الاجتماع الرابع للجنة العسكرية المشتركة الموريتانية المغربية، كما أجرى الوفد العسكري المغربي مباحثات مع قائد الأركان العامة للجيوش الفريق المختار بله شعبان.

وحضر جلسة المباحثات عدد من المسؤولين العسكريين من البلدين.

وفي سياق متصل، التقى، يوم أمس الأربعاء بمقر الوزارة، حميد شبار سفير المملكة المغربية بنواكشوط بنظيره محمد سالم مرزوك، وكان اللقاء مناسبة لاستعراض علاقات الإخاء والتعاون بين البلدين الشقيقين، وللتباحث في جملة من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

يشار إلى أن 4 انفجارات وقعت، ليل السبت الأحد، بمدينة السمارة بالصحراء المغربية، أسفرت عن مقتل شخص واحد وإصابة ثلاثة آخرين، وذكرت وكالة الأنباء المغربية الرسمية أن جروح اثنين من المصابين وصفت بالخطيرة.

وأضافت أن المصابين بجروح خطيرة تلقوا الإسعافات الأولية قبل نقلهم إلى المستشفى بالعيون بالصحراء المغربية، وقالت إن الشخص الثالث، الذي أصيب بجروح طفيفة، تمكن من العودة إلى منزله بعد تلقي الإسعافات الأولية في الموقع.

وأشارت الوكالة إلى تسجيل أضرار مادية في منزلين، وتوجه السلطات المحلية والمصالح الأمنية والوقاية المدنية فور إشعارها إلى مكان الانفجارات.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي