شارك المقال
  • تم النسخ

وفد عسكري رفيع المستوى من جمهورية ألمانيا المتحدة يحل بمقر بعثة الـ”مينورسو” بالعيون

علمت جريدة “بناصا” من مصادرها، أن وفدا عسكريا من ألمانيا، حل يوم أمس (الثلاثاء) بمطار الحسن الأول بمدينة العيون، عاصمة الصحراء المغربية، وذلك من أجل لقاء قيادة بعثة الأمم المتحدة في الصحراء “المينورسو” بمقرها.

واستنادا إلى المصادر ذاتها، فإنه وفور وصول الوفد العسكري من جمهورية ألمانيا المتحدة، توجه إلى مقر البعثة الأممية حيث عقد إجتماعا مع مسؤولين كبار مدنيين وعسكريين في بعثة المينورسو.

وأشارت المصادر عينها، إلى أن زيارة الوفد العسكري الألماني، تهدف إلى الإحاطة بكافة جوانب عمل البعثة وخاصة ما يتعلق بشقها العسكري.

وتزامنا مع هاته الزيارة، عقد حمدي ولد الرشيد، رئيس جهة العيون الساقية الحمراء، يومه الأربعاء إجتماعا مغلقا مع وفد تقني يمثل الإتحاد الجمركي للإتحاد الأوروبي (European Union Customs Union)‏، وذلك بحضور أعضاء وأطر من مجلس جهة العيون.

وبحسب ما تسرب من معلومات، فقد خصص هذا الإجتماع المغلق لتدارس مختلف القضايا الإقتصادية والاجتماعية ومناقشة تجديد إتفاقية الصيد البحري الموقعة مع الإتحاد الأوروبي ووقع عائداتها على الجهة وساكنتها.

وقدم رئيس الجهة لأعضاء الوفد الأوروبي شروحات وعرضا مفصلا عن مراحل تقدم أوراش النموذج التنموي على مستوى جهة العيون الساقية الحمراء، حيث ذكر ولد رشيد أعضاء الوفد بأن مجلس جهة العيون الساقية الحمراء قد شارك سابقا في جلسات التشاور مع البرلمان الأوروبي وصادق أعضاءه بالإجماع في إحدى دوراته الاستثنائية على تفويض الحكومة لتجديد الإتفاقية مع الإتحاد الأوروبي.

جدير بالذكر أن عبد السلام بكرات والي جهة العيون الساقية الحمراء قد إجتمع صباح اليوم مع وفد الإتحاد الأوروبي،حيث إنتقل الأخير إلى المركز الجهوي للإستثمار وبعد ذلك توجه إلى دار الضيافة حيث أقيمت على شرفه مأدبة غداء.

ومن المرتقب، أن يتوجه الوفد إلى مدينة المرسى للقاء بدر الموساوي رئيس بلدية المرسى ومن ثم الإنتقال صوب وحدة صناعية خاصة بمنتجات الصيد البحري في ملكية رجل الأعمال عالي ولد الرزمة.

ومرجح أن يزور الوفد مركز شركة حليب الساقية الحمراء بمنطقة فم الواد الجرادي، حيث يهدف الوفد الأوروبي من زيارته والتي ستقوده إلى مدينة الداخلة الى الإطلاع عن قرب على الوضع الإقتصادي والإجتماعي والحقوقي بالمنطقة، كما سينتقل الوفد إلى الداخلة للقاء رئيس جهتها الخطاط ينجا.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي