شارك المقال
  • تم النسخ

وصف أمريكا بـ”رأس الأفعى”.. الـ”FBI” يوقف عشريني بولاية نيوجيرسي خطط لتنفيذ هجوم قاتل

اعتقل مكتب التحقيقات الفيدرالي، كريم نصر، 23 عامًا، من ولاية نيوجيرسي الأمريكية، بزعم محاولته تقديم دعم مادي لمنظمة الشباب الإرهابية المتمركزة في إفريقيا بعد أن زعموا أنه أصبح مصدر إلهام لشن الجهاد في أعقاب “طوفان الأقصى”.

ويقول ممثلو الادعاء إن نصر نُقل إلى الولايات المتحدة يوم الخميس وتم الكشف عن وثائق الاتهام يوم الجمعة، ومن المتوقع أن يمثل أمام المحكمة الفيدرالية في وقت لاحق بعد الظهر.

وبحسب الشكوى، فإن نصر سافر من مصر إلى كينيا في 14 ديسمبر لمحاولة الانضمام إلى التنظيم الإرهابي، ثم التخطيط لتنفيذ هجوم قاتل، حسبما تقول وثائق الاتهام.

ويُزعم أن نصر كان يتواصل مع مصدر سري لمكتب التحقيقات الفيدرالي قال فيه إن العدو الأول هو “أمريكا الشريرة” وفي منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي في نوفمبر، زُعم أنه نشر على منصة X “الجهاد على أرض منزلك”، “قريبًا إلى موقع قريب منك في الولايات المتحدة” متبوعًا بالرموز التعبيرية للطائرة والقنابل والنار.

وفي بيان صحفي صادر عن مكتب المدعي العام الأمريكي للمنطقة الجنوبية من نيويورك، يقول ممثلو الادعاء إن نصر “أعرب عن نيته الانضمام إلى حركة الشباب لتلقي تدريب عسكري والمشاركة في الجهاد، وأنه كان مستعدًا للقتال والقتل”، وكان يطمح على وجه التحديد إلى أن يكون شهيدًا من أجل القضية الفلسطينية”.

وقال المدعي العام الأمريكي داميان ويليامز في بيان: “كان نصر مستعداً للقتال والقتل لدعم القضية الفلسطينية، وبكلماته الخاصة وصف أمريكا بـ”الشر” و”رأس الأفعى”.

وقال رئيس مكتب التحقيقات الفيدرالي في نيويورك، جيمس سميث: “سافر كريم نصر حول العالم في محاولة مزعومة للانضمام إلى صفوف منظمة إرهابية أجنبية، وهي منظمة أعربت مراراً وتكراراً عن رغبتها في إيذاء الأمريكيين في جميع أنحاء العالم”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي