شارك المقال
  • تم النسخ

وسط توجّهٍ لإلغائه.. طلبة شعبة الجغرافيا بكلية الآداب بنمسيك يطالبون بافتتاح ماستر تدبير الأخطار وحكامة الموارد المائية

تفاجأ الطلبة الحاصلون على شهادة الإجازة شعبة الجغرافيا بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بنمسيك، بعدم إعلان الإدارة عن ماستر تدبير الأخطار وحكامة الموارد المائية بمنصة الكلية، رغم إخبارها في وقت سابق، بشروط ولوجه.

وخلّف هذا الأمر استياءً كبيراً في صفوف الطلبة وكل المهتمين بمجال الجغرافيا، خصوصا في ظل الإشعاع الذي حققه هذا الماستر داخل الكلية، وعلى المستوى الوطني، خلال السنوات الماضية.

وفي هذا الصدد، علمت جريدة “بناصا”، أن العديد من الطلبة الحاصلين على شهادة الإجازة في شعبة الجغرافيا بكلية الآداب بنمسيك، قد أقدموا على مراسلة وزير التعليم العالي، وعميد الكلية، بغية الإعلان عن فتح الترشيحات لولوج مسلك ماستر تدبير الأخطار وحكامة الموارد المائية.

يأتي هذا المطلب، حسب الطلبة، تماشيا مع الجهود المبذولة من طرف الدولة بغية تشجيع البحث العلمي لمواجهة إشكالية تدبير الموارد المائية في ظل سنوات الجفاف التي تعرفها المملكة.

كما أن مطالب افتتاح الماستر المذكور، تأتي أيضا لتفعيل الخطابات الملكية التي ما فتئت تدعو عند كل مناسبة، إلى المزيد من الجدية واليقظة بخصوص تدبير الموارد المائية، من خلال البرنامج الوطني 2020/2027.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي