شارك المقال
  • تم النسخ

وساطة بين أولياء التلاميذ ومدارس خصوصية بالقنيطرة

علمت جريدة “بناصا” أن مديرية وزارة التربية الوطنية بالقنيطرة ستحتضن، اليوم الاثنين، اجتماعا برئاسة المدير الإقليمي بين آباء وأولياء التلاميذ وممثلين عن أربع مؤسسات معروفة للتعليم الخصوصي.

وأوضحت مصادر “بناصا” أن الاجتماع يأتي في إطار دور الوساطة الذي حث الوزير الوصي على القطاع مدراء الأكاديميات والمديريات على القيام به لوضع حد للاحتقان الذي يسود العلاقة بين الطرفين بسبب مستحقات الأشهر التي درس خلالها التعليم عن بعد.

وفيما يرفض آباء وأمهات التلاميذ أداء التعويضات الشهرية كاملة عن فترة الحصص عن بعد تحت مبرر أن هذا النوع من التعليم ليس بديلا عن التعليم الحضوري، تصر مؤسسات التعليم الخصوصي مع استثناءات محدودة جدا على أن يدفع هؤلاء التعويضات الشهرية كما كانت خلال الحصص داخل الفصول الدراسية بدليل أن طاقمها الإداري والتربوي واصل عمله عن بعد، وهي بذلك مطالبة بأداء رواتبهم.

ويعقد اجتماع يوم غد بناء على الطلب الذي تقدم بها ممثلين عن آباء وأولياء التلاميذ الذين يدرسون بالمؤسسات الخصوصية الأربعة إلى المديرية الإقليمية ويطلبون خلاله من المدير الإقليمي لعب دور الوساطة بينهم وبين أرباب تلك المدارس الخصوصية.

ووصل الاحتقان بين الطرفين بعد أن وصل الحوار بينهما إلى الطريق المسدود إلى حد خوض آباء وأمهات بالقنيطرة ومدن أخرى وقفات احتجاجية أمام المدارس الخاص التي يدرس بها أبناؤهم من أجل المطالبة بتخفيضات معقولة في الأقساط الشهرية المتفق عليها، وذلك مراعاة للفرق الشاسع بين الدروس الحضورية وتلك التي استفاد منها فلذات أكبادهم عن بعد. 

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي