شارك المقال
  • تم النسخ

وزير الرياضة مطلوب أمام البرلمان بسبب الإخفاق الأولمبي

طالب نور الدين مضيان رئيس الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب، بعقد اجتماع عاجل للجنة القطاعات الاجتماعية لتدارس موضوع المشاركة المخيبة للبعثة لأولمبية المغربية بالألعاب الأولمبية المقامة بمدينة طوكيو اليابانية.

وقالت المراسلة التي وجهها مضيان لرئيسة اللجنة، إن الفريق “الاستقلالي كما عموم الشعب المغربي، تابع باستياء كبير جدا، نتائج المشاركة المخيبة والمؤلمة لمختلف الرياضات المغربية المشاركة في الألعاب الأولمبية المقامة بطوكيو باليابان”.

واعتبر مضيان أن هذه “المشاركة لا تشرف دولة من حجم المملكة المغربية، خاصة بعد الثورة الكبيرة التي عرفتها البنية التحتية الرياضية ببلادنا، على كل المستويات، بفضل توجيهات الملك محمد السادس، وهي البنية التحتية التي لا تتوفر لعدد كبير جدا من الدول المتوجة سواء بالمنطقة الافريقية أو العربية”.

وتابعت المراسلة التي اطلعت عليها جريدة بناصا “معلوم أن المالية العمومية تتحمل كلفة كبيرة تخصص سنويا للجنة الأولمبية الوطنية ولعدد من الجامعات الرياضية، لإعداد الابطال المغاربة للمشاركة في المحافل الدولية وتشريف الراية الوطنية، وهو ما لا ينعكس أثره للأسف الشديد على مستوى النتائج، باستثناء رياضات قليلة ككرة القدم، وهو ما يخلف امتعاضا كبيرا في أوساط المغاربة”.

وأضاف مضيان في مراسلته “اعتبارا لخطورة النتائج المحقق بالألعاب الأولمبية بطوكيو، والتي لا تعكس حجم العناية الملكية السامية بالرياضة الوطنية، ولا توازي قوة المجهود العمومي المبذول من المالية العمومية، ولا تحترم شغف الشعب المغربي بالرياضة والرياضيين المغاربة”.

وتفعيلا لمبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة، فقد طالب مضيان بعقد اجتماع عاجل للجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب، بحضور وزير الشباب والرياضة والثقافة، ورئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، وذلك من أجل تدارس أسباب وحيثيات المشاركة الهزيلة للبعثة الأولمبية الوطنية بدورة الألعاب الأولمبية المقامة بطوكيو باليابان، والوقوف على حجم وطرق صرف الاعتمادات المرصدة لإعداد الأبطال المغاربة للمشاركة بالدورة”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي