شارك المقال
  • تم النسخ

وزيرة الرياضة الفرنسية تتجنّب إدانة اقتحام الجماهير المغربية لأرضية ملعب سانت إتيان.. وتصف ما حدث بـ”الارتباك البسيط”

تجنّبت وزيرة الرياضة الفرنسية أميلي أوديا كاستيرا، إدانة اقتحام الجماهير المغربية لأرضية ملعب سانت إتيان، الذي احتضن لقاء “أسود الأطلس” ضد الأرجنتين.

وقالت كاستيرا، أمس الخميس، إن ما حدث مجرد “أمر لطيف”، مضيفةً: “كان هناك اقتحام بسيط لم يكن من المفترض أن يحدث، لكنه كان لطيفا جدا”.

وأكد الوزيرة أن ما حدث “مجرد ارتباك بسيط” انتهى، مبرزةً أنه “تم عقد اجتماع بين اللجنة الأولمبية الدولية والفيفا، وكل شيء سيعود إلى طبيعته”.

وشددت كاستيرا، في التصريح الإعلامي نفسه، على أن “كل شيء سيكون مثاليا في مباراة السبت المقبل”، في إشارة إلى المباراة التي ستجمع بين المغرب وأوكرانيا، لحساب الجولة الثانية.

وشهدت مباراة المغرب والأرجنتين، أحداثاً وُصفت بـ”المؤسفة”، بعد اقتحام عدد من أنصار المنتخب الوطني لأرضية الملعب، عقب تسجيل “راقصي التانكو” لهدف التعادل في الدقيقة الـ 106.

وجاء دخول الجماهير لأرضية الملعب، بسبب حالة السخط على حكم المباراة، الذي بدا منحازاً لصالح الأرجنتين، قبل أن يضيف 15 دقيقة كوقت بدل عن الضائع في الشوط الثاني.

وبعد اقتحام أنصار “أسود الأطلس” للملعب، أوقف الحكم المباراة بشكل مؤقت، قبل أن يعود إلى الملعب لإتمام ما تبقى من الوقت بدون جمهور، ليرجع إلى تقنية “الفار”، ليلغي هدف الأرجنتين الثاني، بداعي التسلل.

وحقق المنتخب المغربي ثلاث نقاط ثمينة في بداية مشواره الأولمبي، في انتظار مباراتيه المقبلتين ضمن الدور الأول، أمام كل من أوكرانيا، والعراق.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي