شارك المقال
  • تم النسخ

وزارة النقل تُعمّم النظام المعلوماتي للخدمات عن بعد ابتداء من أكتوبر المقبل

أفادت وزارة النقل واللوجيستيك بأنها ستشرع في تعميم النظام المعلوماتي للخدمات عن بعد “Télé-service” بالنسبة للمقاولات العاملة في قطاع إغاثة المركبات ابتداء من 25 أكتوبر المقبل.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها، أنه “في إطار تطوير الإدارة الإلكترونية، وأخذا بعين الاعتبار مطالب مهنيي قطاع النقل الطرقي خلال جولات الحوار الذي نهجته وزارة النقل واللوجستيك، لا سيما تلك المتعلقة بتبسيط ورقمنة المساطر الإدارية، ستشرع الوزارة ابتداء من 25 أكتوبر 2024 في تعميم النظام المعلوماتي للخدمات عن بعد (Télé-service) بالنسبة للمقاولات العاملة في قطاع إغاثة المركبات، بما يمكنها من تجديد ورقة السير الخاصة بمركباتها، وذلك بطريقة إلكترونية”.

وعليه، يضيف المصدر ذاته، تهيب الوزارة بجميع مقاولات قطاع إغاثة المركبات الراغبة في الاستفادة من نظام الخدمات عن بعد ربط الاتصال، ابتداء من التاريخ المذكور، بالمصالح الخارجية للوزارة، من أجل إمدادها بجميع المعلومات والتوضيحات اللازمة في هذا الشأن، خاصة في ما يتعلق بالمسطرة التي يجب اتباعها للاستفادة من هذا النظام.

وأشار البلاغ إلى أنه ابتداء من التاريخ نفسه أيضا، يمكن تحميل ميثاق استخدام نظام الخدمات عن بعد الذي يحدد شروط استعمال هذا النظام، وكذا دليل الاستعمال، عبر الموقع الإلكتروني للوزارة.

و م ع

كلمات دلالية
شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي