شارك المقال
  • تم النسخ

وزارة الصحة تستأنف جولات الحوار القطاعي حول ورش إصلاح المنظومة الصحية بالمغرب

استأنفت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم السبت، جولات الحوار القطاعي بخصوص ورش إعادة تأهيل المنظومة الصحية في المغرب.

وعقدت الوزارة ممثلة في مدير الموارد البشرية، ومدير التنظيم والمنازعات بالنيابة، مستشار الوزير، وممثل مديرية التخطيط والموارد المالية، اليوم الخميس، لقاء بالرباط، مع جميع الهيئات النقابية الممثلة بها.

وقالت وزارة الصحة في بلاغ لها، إن اللقاء يندرج في إطار استئناف الحوار بخصوص “ورش إعادة تأهيل المنظومة الصحية، لاسيما في الشق المتعلق بتدبير الموارد البشرية”.

وأضافت، أنه تم خلال اللقاء، “استعراض حصيلة تدبير الموارد البشرية للوزارة، من خلال عرض تناول مختلف المؤشرات التي تهم الشغيلة الصحية، خصوصًا فيما يتعلق بالتسوية الإدارية والمالية لمختلف وضعيات مهنيي الصحة بالوزارة”.

وتابعت أن اللقاء عرف أيضا، بسط “مختلف التدابير الهادفة إلى الحفاظ على نفس الدينامية الحالية في معالجة الملفات الإدارية ذات الصلة”.

واسترسل البلاغ، أن اللقاء شهد أيضا، “عروضا تمحورت حول الوضعية العامة للنصوص التطبيقية المتعلقة بإصلاح المنظومة الصحية الوطنية، خاصة تلك المرتبطة بتدبير الموارد البشرية في ظل الإصلاح المنشود”.

كما تم، يضيف البلاغ، “استعراض خارطة الطريق المتبعة في هذا الشأن، والتي ترتكز أساسًا على تعميق الحوار وتعزيز المقاربة التشاركية مع مختلف الفاعلين، لا سيما الشركاء الاجتماعيين للوزارة”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي