شارك المقال
  • تم النسخ

وزارة الصحة تخصص معدات طبية لمواجهة “كورونا” بالأقاليم الجنوبية

أشرف اليوم الجمعة بالعيون، عبد السلام بيكرات والي جهة العيون الساقية الحمراء، رفقة عبد الاله أبو طالب الكاتب العام لوزارة الصحة، على تسليم عدة أجهزة طبية حيوية ولوجستية التي سيتعزز بها المستشفى الجهوي الحسن بن المهدي للعيون في مواجهة تفشي فيروس كورونا وعلاج المصابين به.

وتضم المعدات الطبية التي جرى تسليمها بمدينة العيون على أليات حديثة وذات كفاءة عالية وأجهزة تنفس إصطناعية ومولد أكسجين وعشرات الأسرة بالإضافة إلى مجموعة من اختبارات الفحص السريع لفيروس كورونا والذي سيؤدي إلى تحسين مستوى رعاية مرضى والمصابين على الصعيد المحلي والجهوي.

وحسب بلاغ لوزارة الصحة، فإن تعزيز مستشفى الحسن بن المهدي بالعيون يأتي في إطار التعامل مع جائحة وباء كورونا وحشد وزارة الصحة دعما لوجستيا كبيرا لفائدة مستشفيات الأقاليم الجنوبية والجهات الثلاتة من أجل تحسين ظروف ورعاية مرضى كوفيد -19 ودعم الجهود الحميدة للطواقم الطبية والتمريضية والفنية لضمان رسالتهم الإنسانية والنبيلة ، خاصة في ظروف هذا الوباء.

وفي كلمة له أمام منتخبي ومسؤولي مدينة العيون، أكد الكاتب العام للوزارة عبد الإله بوطالب بضرورة الحفاظ على المنظومة الصحية بالجنوب و التي شهدت مؤخرًا زيادة في عدد حالات Covid-19 بما في ذلك الحالات الحرجة مهيبا جميع المواطنين بالجهات الجنوبية للالتزام بالبروتوكول المعمول به وتنفيد كل الإجراءات الإحترازية والوقائية.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي