شارك المقال
  • تم النسخ

وزارة الداخلية الإسبانية تجند أزيد من 19441 ضابط شرطة لتأمين عملية “مرحبا 2023”

تستعد وزارة الداخلية الإسبانية، ابتداءً من يوم غد (الخميس)، نشر أجهزتها الأمنية بغية تأمين عملية “مرحبا 2023”، بإجمالي 19441 ضابط شرطة، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 21.4 في المائة عن تلك التي تم نشرها في عام 2022.

وكشفت صحيفة “فوز بوبولي” الإسبانية، أن هذا الإجراء الأمني يهدف إلى ضمان التطور الطبيعي والسلس للعملية، التي تجري بين 15 يونيو و15 شتنبر، والتي يمر فيها آلاف المواطنين من بلدان شمال إفريقيا عبر إسبانيا للذهاب إلى بلدانهم الأصلية والعودة منها خلال فترة الصيف.

ويتألف هذا الجهاز الأمني ​​من 18593 عميلاً (4520 من الشرطة الوطنية الإسبانية و14073 من الحرس المدني)، إضافة إلى 648 ضابط شرطة متمركزين في موانئ وحدود فالنسيا، أليكانتي، ألميريا، مالقة، موتريل، الجزيرة الخضراء، طريفة وسبتة ومليلية.

وفي سنة 2022، وهو العام الذي استؤنفت فيه عملية مرحبا بعد عامين من تعليقها بسبب جائحة كورونا، عبر ما مجموعه 2912283 راكبًا و695487 مركبة المضيق بين القارتين.

وتفكر المديرية العامة للحماية المدنية وحالات الطوارئ التابعة لوزارة الداخلية الإسبانية، في ترتيب واسع تشارك فيه مختلف الوكالات الإدارية، مثل موانئ الدولة والمديرية العامة للبحرية التجارية، التي تنتمي إلى وزارة النقل والتنقل والأجندة الحضرية؛ المديرية العامة للصحة العامة في وزارة الصحة، علاوة على الوفود الحكومية والمندوبات الفرعية حيث توجد موانئ الشحن.

شهر شتنبر الأكثر تعقيدا في عملية مرحبا

واعتبرت وزارة الداخلية الإسبانية، أن شهر شتنبر يعتبر من التواريخ الحرجة والأكثر تعقيدا بنسبة لعملية مرحبا، لاسيما في مرحلة الخروج وهي 24 و25 و26 و27 يونيو، بالإضافة إلى 29 و30 و31 يوليوز وغشت، وفي مرحلة العودة، من المتوقع أن يكون 29 و30 و31 غشت وفاتح شتنبر أكثر الأيام تعقيدًا.

وتشهد تواريخ الأيام المشار إليها، ازديادًا في حركة المرور، ومن المتوقع أن يتم تطبيق سلسلة من الإجراءات الخاصة، مثل إمكانية تبديل التذاكر، مما يساعد على تسريع صعود الركاب على متن الطائرة قدر الإمكان، كما ستشارك سبع شركات شحن بـ 36 سفينة لنقل الأشخاص والمركبات.

من جانبها، أقامت الإدارة العامة للمرور منطقتين للراحة وسبع نقاط لمراكز الاستقبال، وتم تفعيل نظام معلومات الحدود، مما يجعل من الممكن التنبؤ مسبقًا بأوقات ومعدل وصول المركبات إلى الموانئ، كما ستوفر 2428 لوحة معروضة على طول مسار عملية العبور تعرض مجموعة من معلومات الخدمة لجميع المسافرين.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي