شارك المقال
  • تم النسخ

وزارة الثقافة تعلن عن أن صرف دعم المشاريع الفنية برسم سنة 2024 سيتم حصرا في الحسابات البنكية التابعة للخزينة العامة

أعلنت وزارة الشباب والثقافة والتواصل، أن صرف الدفعات المالية لمشاريع الفنية التي تم انتقاؤها برسم برنامج دعم مجالات المسرح والموسيقى والأغنية والفنون الاستعراضية والكوريغرافية، والفنون التشكيلية والبصرية لسنة 2024، سيتم حصرا في الحسابات البنكية التابعة للخزينة العامة للمملكة.

وذكرت الوزارة في بلاغ لها أن هذا القرار يأتي تماشيا مع التدابير المتخذة بخصوص كيفية صرف اعتمادات الدعم العمومي، سيما تلك المتعلقة بإلزامية إيداعها لدى الخزينة العامة، وتبعا للمذكرة الصادرة عن المصالح المختصة بوزارة الاقتصاد والمالية في هذا الشأن.

وأكد المصدر ذاته أنه، وحتى تتمكن الوزارة من استكمال الإجراءات المسطرية المرتبطة بعملية صرف الدعم، فإن على حاملي المشاريع الفنية المستفيدة، التوجه إلى الخزينة العامة للمملكة وفتح حسابات بنكية جديدة لديها، وموافاة مديرية الفنون بشهادة التعريف البنكي (RIB) للحسابات البنكية الجديدة عبر عناوين البريد الالكتروني الخاصة بكل مجال من مجالات الدعم على حدة.

وأشار إلى أن الأمر يتعلق بالبريد الإلكتروني لمجال الموسيقى والفنون الاستعراضية والكوريغرافية، “Daam.musique@minculture.gov.ma”، والبريد الإلكتروني لمجال المسرح “Daam.theatre@minculture.gov.ma”، والبريد الإلكتروني لمجال الفنون التشكيلية والبصرية “Daam.artsvisuels@minculture.gov.ma”.

وخلص البلاغ إلى أن آخر أجل لهذه العملية هو 25 شتنبر الجاري.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي