شارك المقال
  • تم النسخ

وزارةُ الأوقافِ تُقرِّرُ إعادةَ فتحِ أماكنِ الوضوءِ والمراحيض التَّابعة للمساجد

كشفت مصادر مُطلعة لمنبر بناصا، أن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية قد قررت إعادة فتح أماكن الوضوء والمراحيض التابعة للمساجد، وبأنها قد قامت بالفعل بالاتصال بالقيمين عليها من أجل العمل على تنزيل ذلك.

المصادر ذاتها، أفادت بأن مديرية المساجد، بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، أكدت للقيمين على المساجد، أنه سيجري فتح مراحيض الوضوء في وجه المصلين ابتداء من يوم الجمعة 11 مارس الجاري.

تجدر الإشارة إلى أن  وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية كانت تنتظر رأي السلطات المعنية من أجل إعادة فتح أماكن الوضوء، باعتبار أن إغلاق هذه الأماكن جاء بناء على رأي وزارتي الصحة والحماية الاجتماعية والداخلية، نظرا لاستعمال المصلين لنفس أواني الوضوء، الأمر الذي يزيد من خطر انتقال عدوى فيروس كورونا المستجد بين المصلين.

هذا المُعطى، جعل الوزارة المذكورة تُبقي على إغلاق أماكن الوضوء ومنع المصلين من لمس المصاحف، إلا أنه لم يمنع من ظهور أصوات طالبت بوضع حد لهذا القرار، خاصة أن مثل هذه الأماكن مفتوحة في عدد من المقاهي.

وقد عبر عدد من المغاربة حينها بأن استمرار إغلاق أماكن الوضوء يحرم الكثيرين منهم من أداء الصلوات في أوقاتها، في ظل صعوبة الوضوء في أماكن أخرى خارج المسجد، وهو ما دفع أيضا نشطاء إلى المطالبة بفتح أماكن الوضوء داخل المساجد، عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي