شارك المقال
  • تم النسخ

“وداد الأمّة” ضد “الزّعيم” في قمة عربية بنكهة عالمية على الملاعب المغربية

تُستأنف زوال اليوم السبت منافسات كأس العالم للأندية التي يحتضنها المغرب في الفترة من 1 إلى 11 فبراير الجاري بمدينتي الرباط و طنجة، بإجراء مبارتي الدور الثاني، المواجهة الأولى ستنطلق في تمام الساعة الثالثة والنصف بمجمع الأمير مولاي عبدالله بالرباط، وستجمع بين بطل دوري أبطال إفريقيا، وممثل البلد المنظم نادي الوداد البيضاوي المغربي، بنظيره نادي الهلال السعودي بطل دوري أبطال آسيا.

فريق الوداد يسعى في هذه المشاركة وهي الثانية له في “الموندياليتو”، إلى تحقيق نتيجة أحسن مما حققه في مشاركته الأولى عندما خرج من دور الربع بعد هزيمته أمام فريق باتشوكا المكسيكي بنتيجة هدف واحد مقابل لاشيء، كما يطمح “الفريق الأحمر”، لاستغلال عاملي الأرض والجمهور، للذهاب إلى أبعد نقطة من هذه المسابقة، ولم لا تكرار إنجاز جاره وغريمه التقليدي الرجاء عندما وصل إلى الدور النهائي سنة 2013.

من جهة أخرى يسعى فريق الهلال السعودي، في مشاركته الثالثة بكأس العالم للأندية، إلى تجاوز المركز الرابع الذي احتله في المشاركتين السابقتين، والصعود للبوديوم لأول مرة في تاريخه.

وسبق للفريقين “الزعيم” و”وداد الأمة”، كما يطلق عليهما أنصارهما، أن التقيا في خمس مناسبات سابقة، أول مواجهة كانت سنة 1989، بملعب الحارثي بمراكش، برسم نهائي البطولة العربية لأبطال الدوري، وانتهت بتفوق الوداد بنتيجة 3 – 1، وحصد اللقب، وتقابلا مرة ثانية سنة 2005، برسم ربع نهائي دوري أبطال العرب، مواجهة أجريت ذهابا وإيابا، الهلال تفوق بهدف نظيف في لقاء الذهاب، فيما انتهى لقاء الإياب في المغرب بالتعادل الإيجابي هدف لمثله.

رابع مواجهة كانت سنة 2010، لحساب دور المجموعات من بطولة النخبة الدولية الودية بمدينة أبها السعودية، وانتهت المباراة بفوز “الزعيم” بهدف نظيف.

خامس مواجهة بين الشقيقين كانت ودية سنة 2013، وانتهت بفوز الهلال بهدفين دون رد.

الفائز من مباراة اليوم بين الوداد والهلال سوف يضرب موعدا مع فريق فلامنغو البرازيلي، بطل كأس “الليبرتادوريس” في دور النصف، أما المنهزم فيستعد لمواجهة الخاسر من المباراة الثانية من الدور الثاني، التي ستجمع بين سياتل ساوندرز الأمريكي والأهلي المصري، لتحديد المركزين الخامس والسادس.

جدير بالذكر أن بطل النسخة 19 من “الموندياليتو” سيحصل على 5 ملايين دولار، بينما سينال الوصيف 4 ملايين دولار، وصاحب المركز الثالث 2,5 مليون دولار، والرابع: 2 مليون دولار، على أن يحصد الخامس 1,5 مليون دولار، فيما سيحصل سادس الترتيب على مليون دولار، والسابع على نصف مليون دولار.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي