شارك المقال
  • تم النسخ

والِي جهة الداخلة: اسْتِمرارُ تصاعُد أرقَام كُورونا لَن يسْتَغرِق مِنَّا دَقِيقَتين

شدد والي جهة الداخلة وادي الذهب لمين بنعمر اليوم، في اجتماع مع الحرفيين وممثلي القطاعات الاقتصادية بالجهة ، على “أنه إذا استمرت أرقام إصابات فيروس كورونا في التصاعد فالعودة للحجر الصحي الشامل لن يستغرق منا دقيقتين”.

واعتبر بنعمر، في الاجتماع الذي خُصّص لتسليط الضوء على الوضعية الوبائية على الصعيدين الوطني والجهوي على ضوء التعليمات الملكية الواردة في خطاب العشرين غشت من هذه السنة ، أنه “يمكن مستقبلاً اتخاذ قرار بإغلاق مدينة الداخلة بشكل كامل، وتطبيق الحجر الصحي الشامل”.

وأوضح المتحدث أن الأمر “لن يستغرق دقيقتين، و إن تطلب تدخلا عسكريا، فسيتم ذلك، نحن لدينا مشكلة في الطاقة الاستيعابية للمستشفيات، ولا يمكننا الاكتفاء بدور المشاهد إلى أن تصل الأمور إلى ما لا تحمد عقباه”.

وأفاد المصدر ذاته، على أن الداخلة لم تعد أمنة ودخلت للمنطقة الحمراء، وقال إن “المرض يوجد في المدينة ولم يعد يقتصر على الحالات الوافدة، وإذا تجاوزنا الأرقام الموجود حاليا فسأضطر إلى إغلاق المدينة”.

ودعت الجهة ذاتها إلى ضرورة “انخراط الجميع في المعركة ضد وباء كوفيد-19، كل من موقعه، والالتزام بالتدابير الصحية الوقائية، التي اتخذتها السلطات العمومية.”

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي