شارك المقال
  • تم النسخ

“هيدلبرغ” الألمانية تعزز وجودها في المغرب بشراء أصول شركة “أسمنت تمارة”

أعلنت شركة “هيدلبرغ ماتيريالز”، وهي شركة ألمانية متعددة الجنسيات لمواد البناء ومقرها هايدلبرغ ألمانيا عن توسيع وجودها في المغرب من خلال شراء أصول أسمنت تمارة، الشركة الرائدة في صناعة الإسمنت بجهة الرباط سلا القنيطرة.

وبذلك، ستزيد هيدلبرغ حصتها في الشركة المغربية السالف ذكرها إلى 63%، كما ستشتري 100% من أسهم شركة غرابيمارو، وهي شركة متخصصة في الإنشاءات والخرسانة الجاهزة.

وتأتي هذه الاستحواذات من خلال شركة سيمان دو المغرب، وهي شركة تابعة لهيدلبرغ ماتيريالز، وتهدف هيدلبرغ من خلال هذه الاستثمارات إلى تعزيز مكانتها في أحد الأسواق الرئيسية للنمو في إفريقيا.

ومن خلال السيطرة على أسمنت تمارة وغرابيمارو، ستوسع سيمان دو المغرب عملياتها في المنطقة الشمالية المغربية، لتشمل مصنعًا لإنتاج الأسمنت بطاقة إنتاجية سنوية تبلغ 1.4 مليون طن، وموقعين لإنتاج المواد الخام، وثماني مصانع للخرسانة الجاهزة.

وقال الدكتور دومينيك فون أختن، رئيس مجلس إدارة هيدلبرغ ماتيريالز: “تمثل هذه الاستثمار الأخير خطوة مهمة في إطار جهودنا المستمرة لتحسين محفظة أعمالنا وتعزيز مكانتنا في الأسواق الأساسية”.

وأضاف: “ومن خلال توسيع وجودنا في السوق المغربية الواعدة، وتعزيز استخدامنا للوقود البديل، سنحقق تآزر مالي كبير، مما سيساعدنا على تسريع جهودنا في خفض الانبعاثات الكربونية في جميع مواقعنا في البلاد، وتعزيز عروضنا المحلية من الحلول المستدامة”.

وستستفيد شركة أسمنت تمارة من الوصول إلى منصة الوقود البديل، التي توفر نهجًا مبتكرًا لمعالجة ومعالجة النفايات الصناعية، مما يساعد على تقليل التأثير البيئي وتقليل تكاليف الطاقة المرتبطة بالإنتاج. سيتيح ذلك للشركة زيادة معدل استخدام الوقود البديل في المصنع الجديد للأسمنت إلى 70% بحلول عام 2027.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي