شارك المقال
  • تم النسخ

هيئة حقوقية تعتبر أن المغالطات والأخبار الزائفة بشأن جودة اللحوم الحمراء مصدرها “المخابرات الجزائرية”

نددت “المنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد” بخصوص ما وصفته، بـ”مجموعة من المغالطات والأخبار الزائفة الصادرة عن المخابرات الجزائرية ضد المملكة المغربية الشريفة، بشأن جودة اللحوم الحمراء، والتي تدخل ضمن الإستراتيجية الشنقريحية لتشويه وتقزيم القوة الإقتصادية الإقليمية والدولية للمملكة المغربية”. بحسب تعبيرها.

وأعربت المنظمة، في بيان لها، توصلت جريدة “بناصا” بنسخة منه، عن أسفها بخصوص تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي إشاعات عبر رسائل صوتية على منصة “واتساب ” مفادها أن اللحوم الحمراء التي يتم بيعها في الأسواق والمحلات بعدد من المدن المغربية مصابة بأمراض خطيرة، مما أثار قلق ومخاوف المواطنين”.

وأوضحت الهيئة ذاتها، أن “هذه الإشاعات الزائفة جعلت المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتوجات الغذائية “أونسا”، يخرج عن صمته ويكذب كل ما تم الترويج له بهذا الصدد، منبهة جميع المواطنين والمواطنات على عدم المساهمة بنشر مثل هذه الأخبار الزائفة، وعدم الانسياق عن غفلة وراء الحملة المعادية للإقتصاد الوطني.

وأكد مسؤولو مصلحة المراقبة المذكورة، أن قطيع أبقار اللحوم يتمتع بصحة جيدة، وأن اللحوم الحمراء المتأتية من المجازر المرخصة على المستوى الصحي، تخضع لمراقبة مستمرة من طرف المصالح البيطرية لـ” أونسا”.

كما نصح “المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، المستهلكين من المواطنين باقتناء اللحوم الحمراء من محلات الجزارة المعروفة، والتأكد من حملها لختم المصالح البيطرية”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي