شارك المقال
  • تم النسخ

هيئة حقوقية تطالب الداخلية بالتدخل لنقل جثمان مواطن مغربي من مليلية للناظور

وجه الفرع الجهوي للجمعية المغربية لحقوق الانسان، بالناظور، مراسلة إلى وزير الداخلية، يطالبه من خلاله بـ’’التدخل لنقل جثمان مواطن مغربي بمليلية المحتلة إلى الناظور’’.

ووفق نص المراسلة، التي توصل بها منبر بناصا، فإن ‘’الهالك البالغ من العمر 33 سنة، توفي غرقا بعد محاولته العبور لمليلية المحتلة سباحة من منطقة كارابلانكا بتاوريرت بني شيكر، وعثر على جثته يوم 11 أغسطس 2021 بأحد شواطئ مليلية، وبعد التعرف على الفقيد وإجراء التشريح الطبي؛ مازالت جثته في مستودع الأموات بمليلية في انتظار تسليمها للعائلة من أجل دفنها’’.

ويضيف المصدر ذاته، أن ‘’ سلطات مليلية المحتلة عملت على التواصل مع نظيرتها بالناظور لتقوم هذه الأخيرة بإخبار العائلة بنبأ وفاته؛ وليتم بعد ذلك التواصل مع الأسرة وتأكيد هذا الخبر من طرف الضابطة العدلية للحرس المدني الإسباني بالمدينة المحتلة’’.

وأكد المصدر ذاته، على أن أسرة الهالك، التي لا يمكنها التكفل بمصاريف نقل الجثة جوا من مليلية إلى اسبانيا ثم الناظو، وطالب بالتدخل العاجل والتنسيق مع سلطات مليلية المحتلة، لتسلم جثة الفقيد عبر أحد المعابر الحدودية البرية، وتمكين عائلة المتوفي من نقل جثمانه إلى الناظور لدفنه بين أهله وذويه؛ والتخفيف من وقع مأساتهم ومعاناتهم.

جدير بالذكر أن المعابر الحدودية بين الثغور المحتلة والمغرب، ما تزال مغلقة منذ شهر مارس من سنة 2020، عقب بدء تفشي فيروس كورونا في البلاد، بالرغم من المطالب العديدة التي رعفها مواطنون من المدن المحاذية للمدن المحتلة، ومن داخل سبتة ومليلية السليبتين.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي